أبرز عناوين الصحف والمواقع الإسرائيلية الصادرة الثلاثاء

القدس المحتلة- ترجمة وكالة قدس نت للأنباء

صحيفة هآرتس :
- اطلاق اول صاروخ مضاد للطائرات من غزة باتجاه طائرة حربية
- جيش الاحتلال يستعد لعملية اجتياح موسعة بالقطاع باسم"الرصاص المصبوب 2"وسيقضي على أنفاق غزة على طريقة فيتنام
- إسرائيل تسمح لـ18 مبعداً بصفقة شاليط بالعودة إلى الضفة الغربية
- سلاح الجو الإسرائيلي يوقف عمل مقاتلاته بسبب تكرار أخطائها
- بيريز: المعركة الانتخابية القادمة ستجري في فترة تحديات لإسرائيل
- نتنياهو: من يستخف بالخطر الإيراني لا يستحق قيادة إسرائيل
- الوزير ايلي يشاي يرفض حل الوسط الذي طرحه الحاخام عوفاديا يوسف الزعيم الروحي لحزب شاس المتدين.
- الحل الذي اقترحه الحاخام هو تعيين أريه درعي رئيسا للحزب خلفا لايلي يشاي فيما يتلقى يشاي منصب الوزير الأكبر في الحزب.
- المعركة الانتخابية تتسخّن: المستشار السياسي سابقا إلداد يانيف ينوي نشر 20 شريطا يظهر قصورا شهدها داخل دهاليز السياسة ويوجه انتقادا حادا الى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وسياسيين آخرين.
- انخفاض ملحوظ في إنجازات التلاميذ في امتحانات النجاعة والنمو المدرسي "الميتساف" التي جرت في البلاد. الانخفاض الاكثر ملحوظا هو في مجال الرياضيات واتّساع الفجوات بين الوسطيْن اليهودي والعربي.
- ثاني مناظرة بين المرشحيْن الامريكييْن للرئاسة أوباما ورومني ستجري الليلة. وبراك أوباما يستعدّ للمناظرة كي لا يخسر ثانية أمام منافسه الجمهوري.
- غيلا قصاب زوجة رئيس الدولة السابق موشيه قصاب تقدمت بطلب منح العفو لزوجها الذي يقضي محكوميّة السجن لمدة 7 سنوات. والسيدة قصاب تقول ان زوجها يتعرض لممارسات مختلفة من جانب سجناء آخرين.
- وزارة الصحة قررت إقالة مدير معهد الطب العدلي في أبو كبير البروفيسور يهودا هيس بسبب سوء أدائه.
- قضية ضرب الجنود في احدى السرايا في جيش الدفاع الاسرائيلي: وقف التدريبات العسكرية في السريّة بسبب كشف بعض الممارسات من قبل القادة والضباط نحو الجنود التدريبات توقفت حتى استكمال التحقيق في القضية.
- أريه درعي يعود الى حزب شاس وهناك معركة بينه وبين وزير الداخلية إيلي يشاي على قيادة الحزب. ومحاولة لتبلور حل ينهي الخلافات بين يشاي ودرعي في منزل الحاخام عوفاديا يوسف الزعيم الروحي لحزب شاس المتديّن.
- بعد 12 عاما من الغياب السياسي يتوقع ان يعود درعي الى قيادة حزب شاس. ووزير الداخلية إيلي يشاي يجتمع اليوم بالحاخام عوفاديا يوسف في آخر جهد من اجل تقليص الاصابة بموقفه داخل الحزب.
- حسب الصحفي عكيفا نوفيك:الخاسر الرئيسي من عودة أريه درعي الى الحلبة السياسية هو رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو. فمن المتوقع ان يجذب حزب شاس مع أريه درعي العديد من المقاعد.

يديعوت أحرونوت
- العثور على اجزاء جديدة من الطائرة الايرانية لم يعثر عليها سابقا
- ليبرمان: "لن نشارك في أي حكومة تجري مفاوضات حول هضبة الجولان"
- حزب الله الخصم الأكثر كفاءة وقدرة مقابل إسرائيل وعملية الطائرة برهنت على قدرته العملياتية واربكت تل ابيب
- المقربون من كحلون قالوا انه لن يرشح نفسه للانتخابات لرئاسة بلدية حيفا. وأضافوا ان الكثير من نشطاء حزب الليكود ومؤيديهم هددوا بعدم التصويت لحزب الليكود اذا انسحب كحلون من قائمة الحزب.
- الكنيست ال-18 تصادق على مشروع القرار الخاص بحلها وإسرائيل في طريقها الى الانتخابات في شهر يناير كانون الثاني .
- نتنانياهو دعا الجمهور الى منحه قيادة الدولة للمرة الثالثة من اجل امن الدولة ومن اجل الازدهار الاجتماعي والاقتصادي فيها.
- وزير الخارجية رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" تعهد امس بان حزبه لن يشارك في أي حكومة تتفاوض مع سوريا حول هضبة الجولان. كما تعهد بان كتلته لن تنضم الى أي ائتلاف حكومي مستقبلي لا يتزعمه "المعسكر السياسي الوطني".
- الاتحاد الاوروبي قرر امس تشديد العقوبات المفروضة على إيران. وبموجب العقوبات الجديدة فيجب على كل شركة اقتصادية في لاتحاد الاوروبي التي تعني بتحويل أموال الى ايران أن تقدم طلبا بذلك الى رئيس الوزراء في الدولة التي تعمل فيها تلك الشركة.

صحيفة معاريف :
- موفاز: "حكومة نتنياهو فشلت على الصعيد الأمني والسياسي"
- قائمة الامنيات هو اسم حزب "اولمرت ولفني واشكنازي" وغيرهم
- ديمبسي سيزور تل أبيب للمشاركة في مناورات "التحدي القاسي" المشتركة
- الكنيست صادقت الليلة الماضية على مشروع القانون الحكومي الخاص بحلها واجراء الانتخابات العامة في الثاني والعشرين من شهر ينانير كانون الثاني المقبل.
- وزير الاتصالات والرفاه موشيه كحلون الذي اعلن اعتزال مهام منصبه ولم يرضخ للضغوط التي مورست عليه من قبل نتانياهو. كحلون أعلن انه يواصل دعمه لحزب الليكود ولكنه لن يعدل عن قراره.
- المقربون من الوزير كحلون يقولون انه لم يكن راضيا من معاملة رئيس الوزراء ومقربيه في الحزب له مشيرين الى انهم لم يقدّروه.
- حزب الله هو الخصم الأكثر كفاءة وقدرة مقابل إسرائيل