نتنياهو: سنواصل اعتناق القيم التي حارب "غاندي" من أجلها

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنامين نتنياهو "سنواصل اعتناق القيم التي حارب "غاندي" من أجلها طوال عمره, بكل فخر واعتزاز, وهي – الحب للوطن والوفاء بين الجنود والتراث اليهودي ونهضة الشعب اليهودي".

جاء ذلك في كلمة ألقاها نتنياهو في المراسم التي أقيمت، اليوم الثلاثاء، لإحياء ذكرى رحيل الوزير الاسرائيلي المتطرف ريحعام زئيفي, الملقب "غاندي", الذي أغتيل من قبل مجموعة تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في اكتوبر 2001 في القدس المحتلة.

وأضاف نتنباهو "أود أن أدين تدنيس قبر موشيه دايان. لن نقبل تصرفا مرفوضا يتمثل بتدنيس القبور والأضرحة والأماكن المقدسة. لن نقبل بهذا في أي حال من الأحوال, خاصةً عندما يتعلق الأمر بذكرى أناس ينتمون إلى جيل المقاتلين الذين أسسوا دولة إسرائيل."

وقال نتنياهو " كان غاندي بريئا من السخرية لأنه عمل على أساس قيم كان يعتنقها وتعوّد هو الأخير بنسب هذه القيم إلى غيره أيضا(...) لذا, أعتقد أن في هذه المناسبة لإحياء ذكراه, نستطيع كأمة وشباب وجنود ومواطنين ورجال سياسة أن نتعلم عن أهمية هذه القيم".

وكان زئيفي الذي شغل منصب وزير السياحة الإسرائيلي، ينادي بفكرة "الترانسفير" للعرب، وأعلنت الجبهة الشعبية مسؤوليتها عن اغتياله انتقاما لاغتيال اسرائيل أبو علي مصطفى، أمين عام الجبهة في اغسطس 2001.