ليبرمان يهاجم آشتون على موقفها من الاستيطان

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
هاجم وزير الخارجية الإسرائيلية ابيحدور ليبرمان، اليوم السبت، وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون لإدانتها لقرار إسرائيل بناء نحو 800 وحدة سكنية في مستوطنة "جيلو"، مطالبا الاتحاد الأوروبي بعدم التدخل في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وكانت آشتون قد أصدرت أمس الجمعة بيانا أعربت فيه عن قلقها من بناء الوحدات الاستيطانية، مؤكدة ان الاستيطاني غير قانوني ويقوض حل الدولتين "مواصلة البناء يصعب على إمكانية العودة إلى طاولة المفاوضات" قالت آشتون.

واصدر ليبرمان الذي شكر قبل اسبوع الاتحاد الأوروبي على إقرار عقوبات جديدة على ايران، بيانا لوسائل الاعلام هاجم فيه الاتحاد الأوروبي "عليكم الاهتمام فقط بالمشاكل بين الشعوب والقوميات في أوروبا وإذا تمكنتم من حلها عندها سنكون على استعداد للاستماع إلى اقتراحات الاتحاد الأوروبي لحل المشاكل مع الفلسطينيين" جاء في بيان ليبرمان.

واتهم ليبرمان آشتون أنها لا تفهم ابسط الأمور عن الواقع في المنطقة، وان إدانتها للبناء في القدس الشرقية "تشجع الفلسطينيين على رفضهم العودة إلى المفاوضات ومواصلة سياستهم في العالم ضد إسرائيل" جاء في بيان ليبرمان الذي أضاف انه على الاتحاد الأوروبي عدم التطرق إلى البناء في القدس الشرقية وإنما بمنع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من مواصلة سياسته الدولية. "جيلو هي جزء من القدس والقدس هي جزء لا يتجزأ من دولة إسرائيل" قال ليبرمان.