محاضرة في جامعة القدس بعنوان"الحضور المسيحي في فلسطين"

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
استضافت جامعة القدس، اليوم الاربعاء، المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي دعي لإلقاء محاضرة بعنوان:" تاريخ الحضور المسيحي في فلسطين" امام حشد من طلاب وطالبات الجامعة.

وقد رحب جمال نسيبة نائب رئيس الجامعة لشؤون القدس بزيارة المطران عطا الله حنا للجامعة مؤكدا بان جامعة القدس توحد ابناء الشعب الفلسطيني الواحد وتسعى لترسيخ ثقافة الاخاء الديني بين جميع اطياف المجتمع الفلسطيني,وفي قاعة الجامعة قام الدكتور زكريا القاق استاذ الجامعة بتقديم سيادة المطران للطلاب .
وابرز المطران حنا ،تاريخ الحضور المسيحي في فلسطين واهمية القدس في المسيحية، مؤكدا اهمية الاطلاع على التاريخ المجيد لكي يكتشف الجميع الغنى الروحي في هذه المنطقة العربية.

وقد تفاعل الطلاب مع هذه المحاضرة فكانت هنالك اسئلة ومداخلات قيمة اجاب عليها سيادة المطران .

كما اكد د.زكريا القاق بان "محاضرات من هذا النوع ستتواصل في جامعتنا وذلك للتعريف بفلسطين وعاصمتها القدس باعتبارها ارض مقدسة للديانات التوحيدية الثلاث وحاضنة اهم المقدسات المسيحية والاسلامية فالجامعة معنية بتوعية ابنائنا وتربيتهم تربية وطنية وإنسانية وحضارية فنحن نفتخر بانتمائنا لفلسطين ومن احب وطنه تعرف على تاريخه لكي يزداد افتخارا وانتماء بهذا الوطن".