ضبابية تلف قرار التوجه للأمم: أقطاب في السلطة يؤيدون تعجيل اجراء الانتخابات العامة

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
كشفت مصادر سياسية في السلطة الفلسطينية، أن أقطاب في السلطة نصحوا الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتعجيل اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في أقرب وقت ممكن وذلك لإنقاذ الوضع الصعب الذي تعانيه السلطة التي تعيش حصاراً مالياً ودبلوماسياً خانقاً في أعقاب قرارها التوجه الى الامم المتحدة لإنتزاع عضوية الدولة الفلسطينية في أروقة الأمم المتحدة.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"وكالة قدس نت للأنباء" بأن الإجتماع الأخير للمجلس الثوري الفتحاوي طرح خلاله العديد من المقترحات ومن بينها إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية مطلع العام المقبل، فيما نصح قادة في الحركة الرئيس أبو مازن بتقديم موعد اجراء الانتخابات.

وتعيش السلطة الفلسطينية، حصاراً إقتصادياً هو الأصعب منذ الحصار الذي فرض على الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، فيما تعاني خزينة السلطة عجزاً مالياً هو الأضخم منذ تولي سلام فياض مقاليد الحكومة في السلطة.

وطالبت السلطة الفلسطينية الدول العربية الى الإسراع في دعم خزينة السلطة الفلسطينية خشية إنهيار السلطة مالياً، لكن ما من هذه الدول قدم المساعدات المالية للسلطة.

وتقول أوساط سياسية في السلطة " بأن الرئيس أبو مازن أعرب في العديد من المناسبات واللقاءات مع القيادة الفلسطينية عن إستيائه من الموقف العربي " الصامت" تجاه ما تقوم به إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني، والموقف الضبابي من الدول العربية تجاه مطلب الفلسطينيين الحصول على عضوية في الأمم المتحدة، فيما خفضت السلطة من سقف مطلبها من دولة ذات عضوية كاملة الى دولة مراقب في الأمم المتحدة.