الوداد تختتم دورة تدريبية للخريجين والمتطوعين بمجال الصحة النفسية

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة النفسية دورة تدريبية للخريجين والمتطوعين في مجال الصحة النفسية، ضمن فعاليات برنامج البحث العلمي والتدريب.

وقال فتحية اللولو عضو مجلس إدارة الجمعية "إن التدريب يهدف إلى تعزيز الصحة النفسية لدى الخريجين، واستثمار طاقاتهم و قدراتهم، وتوفير الفرصة لهم لإبراز إبداعاتهم، وتمكينهم من الخبرات العملية".

وأكد على أهمية استقطاب الخريجين وتأهيلهم وتزويدهم بمهارات العمل النفسي والاجتماعي لتلبية احتياجات المجتمع في مواجهة الأزمات والكوارث الصحية والنفسية والاجتماعية.

بدورها قالت هديل مبارك مسئولة البرنامج في "الوداد" أن التدريب أشتمل على المواضيع التالية "مقدمة في الصحة النفسية، والتقييم النفسي، واضطرابات القلق والصدمة، والاكتئاب واضطرابات الجسدنة، والاضطرابات السلوكية لدى الأطفال، والمعايير الأخلاقية للعمل في مجال الصحة النفسية".

وأضافت انه تم التطرق إلى الإدمان والمخدرات، وآلية التدخل مع الأطفال المصدومين، ومقدمة في العلاج المعرفي السلوكي، ومقدمة في العلاج النفسي.

وذكرت مبارك أن التدريب نفذه مختصون عاملون في المجال النفسي والاجتماعي في الصحة النفسية، واستمر لمدة احد عشر يوما متتالية وبواقع (33) ساعة تدريبية.

من جهتهن أبدين المشاركات تفاعلهن واستجاباتهن حول الموضوعات المطروحة، مطالبات بعقد العديد من الدورات التي تفيدهن في حياتهن العلمية والعملية.