إصابة جندي إسرائيلي بسقوط قذيفة هاون على قوة راجلة شرق خان يونس

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي, مساء الخميس، عن إصابة احد جنود بجراح طفيفة نتيجة سقوط قذيفة هاون استهدفت قوة راجلة كانت متوغلة في منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مصادر عسكرية قولها " إن مسلحين من غزة أطلقوا هذا المساء قذيفة صاروخية على قوة إسرائيلية متوغلة شرق خانيونس، ما أدى الى إصابة جندي بجراح وصفت بالطفيفة نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وتبنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تفجر عبوة ناسفة بقوة راجلة متوغلة مع الآليات شرق خان يونس وقالت الكتائب في على موقعها الالكتروني إن هذه العملية جاءت "ردا على استهداف المدنيين والذي كان آخره استشهاد الطفل حميد أبودقة".

كما تبنت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين استهداف قوة اسرائيلاية شرق المقبرة الشرقية بقذائف الهاوزن عيار 100م , مؤكدة مسؤوليتها عن اصابة الجندي الاسرائيلي.

وكان قد استشهد طفل فلسطيني، مساء الخميس، في إطلاق نار من قبل آليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شرق خان يونس.

وقال مسعفون لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" إن الطفل أحمد يونس أبودقة (14 عاما) استشهد على أثر إصابته بجراح خطيرة جراء تعرضه لإطلاق نار من قبل آليات الاحتلال المتوغلة في منطقة الفراحين الحدودية شرق خان يونس.

وأفاد شهود عيان بأن اشتباكات مسلحة عنيف وقعت بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة من صباح هذا اليوم في منطقة الفراحين.

وقال الشهود لمراسلنا إن "تبادل إطلاق نار كثيف بين المقاومة وقوات الاحتلال يسمع ذويه حتى الآن على أطراف المنطقة الحدودية".

وذكر سكان بأن الآليات العسكرية والطائرات المروحية الإسرائيلية قصفت منازل المواطنين بالرشاشات الثقيلة، الأمر الذي خلق حالة من الهلع والخوف في صفوف المواطنين.

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، عن نجاة مجموعة من مقاوميها من قصف إسرائيلي استهدفهم شرق منطقة القرارة في خان يونس، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق عن سقوط قذيفة هاون قرب دبابة إسرائيلية في "كيبوتس" نريم" قرب الحدود مع غزة، مشيرا إلى انه لم تقع إصابات بين الجنود.