باراك يهدد بمواصلة الهجمات على قطاع غزة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
هدد وزير الجيش الإسرائيلي، ايهود بارك، مساء السبت، بمواصلة الهجمات على قطاع غزة رداً على استمرار عمليات استهداف قواته، على الحدود مع غزة عقب وقوع 4 تفجيرات ضدهم خلال أسابيع الماضية، ما أدى إلى إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين.

ونقلت الإذاعة العبرية العامة عن باراك قوله "الجيش الإسرائيلي رد اليوم بقسوة على الحدث الذي وقع عند السياج الأمني، وسيتم النظر في تنفيذ مزيد من الردود خلال الأيام المقبلة".

وأضاف "إسرائيل لن تمارس ضبط النفس في ضوء التصعيد بالجنوب، ولن نتجاهل الأحداث المتفاقمة".

وأصيب 4 جنود إسرائيليين هذا المساء، جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع اتجاه جيب عسكري على الحدود مع قطاع غزة.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية نقلاً مصادر عسكرية قولها إن "مسلحين فلسطينيين أطلقوا صاروخا مضادا للدروع اتجاه جيب قرب كيبوتس "ناحل عوز" شرق غزة، ما أدى إلى إصابة 4 جنود، اثنان منهم بجروح خطيرة، حيث أصيب الأول في رأسه، فيما أصيب الثاني ببتر في الأطراف."

وأوضحت انه تم نقل اثنين من المصابين بواسطة طائرة مروحية إلى مستشفيي "سوروكا" في بئر السبع و"برزلاي" في تل أبيب، فيما تراوحت إصابة الجنديين الآخرين بين المتوسطة والطفيفة.

وكان مسؤول أمني إسرائيلي قال في وقت سابق اليوم" إن حادثة استهداف الجيب عمل خطير وستدفع المنظمات الإرهابية في غزة ثمن تنفيذه".

وطالب قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل المستوطنين في محيط غلاف غزة بالبقاء ضمن المناطق المحمية والملاجئ تخوفاً من وقوع هجمات صاروخية، وذلك بناء على تقييم أمني أجرته المؤسسة الأمنية العسكرية عقب الهجوم الأخير.