نتنياهو: سنوقف إطلاق الصواريخ من غزة بالقوة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه" لن يسمح باستمرار قصف الصواريخ الفلسطينية من قطاع غزة على البلدات الجنوبية المحاذية للقطاع"، مشيرا إلى أنه سيعمل قريبا وفي أسرع وقت ممكن على وقف تلك الصواريخ.

وأضاف نتنياهو خلال اجتماع عقده مع كافة سفراء دول العالم وعدد آخر من الدبلوماسيين في مدينة عسقلان, مساء الاثنين، نتيجة للأوضاع الأمنية على الحدود مع قطاع غزة "إن مليون إسرائيلي يعيشون في وضع غير مقبول في حين أن الفلسطينيين يطلقون الصواريخ من المناطق المأهولة بالسكان"، في إشارة منه لاحتمال إمكانية ضرب الأماكن المأهولة بالسكان في حال قام الجيش الإسرائيلي بضرب قطاع غزة عسكريا.

وأوضح نتنياهو خلال الاجتماع الذي حضره عن الجانب الإسرائيلي كل من وزير الجبهة الداخلية آفي ديختر ورئيس بلدية عسقلان بيني فاكين أنه متأكد من أن الدول الأخرى لن تقبل بمثل هذا الوضع لسكانها و"نحن كذلك لا نقبل" على حد تعبيره.

من جانبه صرح وزير التربية والتعليم جدعون ساعر خلال زيارته اليوم لمدينة "نيتفوت" بأن إسرائيل قريبة أكثر من أي وقت مضى من عملية عسكرية واسعة الناطق في قطاع غزة لوقف الصواريخ الفلسطينية المنطلقة منه.

وأكد أن إسرائيل بدأت الاستعدادات لذلك على المستويين السياسي والعسكري بحيث قام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باطلاع السفراء الأجانب على الأسباب للقيام بمثل هذه العملية كما جاء سابقاً، كما يتخذ جيش الاحتلال الاستعدادات المطلوبة.

وشدد الوزير ساعر على انه لا يعقل أن يتعرض نحو مليون شخص من سكان الجنوب للهجمات الصاروخية الفلسطينية.