اتصل بنا أرسل مقال

القدس11°
رام الله10°
الخليل10°
غزة14°
القدس11°
رام الله10°
الخليل10°
غزة14°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

الرويضي يؤكد اهمية اطلاق فعاليات اليوم الاول للاسبوع الوطني للشباب في القدس

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأبناء
شدد المحامي أحمد الرويضي مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس، على دعم مؤسسة الرئاسة لمشروع الأسبوع الوطني للشباب في عامه الأول، لافتا إلى أهمية مشاركة مدينة القدس في انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للشباب بالتزامن مع باقي محافظات الوطن، خاصة مع الإحياء المركزي لذكرى رحيل القائد ياسر عرفات.

وقال: "انطلاق فعاليات المهرجان من القدس بالغ الأهمية كونها العاصمة الأبدية لدولتنا المستقبلية، إضافة إلى أن إشراك الشباب الفلسطيني المقدسي في فعاليات المهرجان يضفي سيادة فلسطينية على أرض القدس المحتلة".

جاءت تصريحات الرويضي خلال اعلانه انطلاق فعاليات اللجنة المحلية للاسبوع الوطني للشباب في مدينة القدس من مسرح الحكواتي الوطني الفلسطيني، بمشاركة رسمية وشعبية ومؤسسات اهلية وتعليمية مقدسية.

واضاف:" الرويضي ان القدس تطلق فعالياتها بالتزامن مع ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات (ابو عمار) معلنة رسالتها بالاستمرار بنهجه وعلى دربه لتحرير القدس وحتى يرفع شبل من اشبالنا او زهرة من زهراتنا العلم الفلسطيني فوق اسوار القدس ومآذن القدس وكنائس القدس كما كان يردد الشهيد القائد."

وشكر الرويضي اللجنة الوطنية العليا واللواء جبريل الرجوب على توجيهاته بضرورة انطلاق الفعاليات من القدس بشكل خاص، باعتبارها العاصمة الابدية لدولة فلسطين القادمة، ورسالة من اللجنة العليا ومؤسسات وفعاليات القدس الشبابية بان القدس هي بوصلة العمل ومن تنطلق كل الفعاليات الوطنية.

وشمل اطلاق الفعاليات القدس بيومه الاول افتتاح معرضا للصور ضم 50 صورة فوتوغرافية لمجموعة "نبض القدس" الشبابية، ومجموعة التواصل الشبابي للجان العمل الصحي بالقدس، والمصور الصحفي المقدسي جميل القضماني.

حضرة مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس المحامي احمد الرويضي ونائب محافظ القدس عبد الله صيام وياسين الرازم عن المجلس الاعلى للرياضة والشباب في القدس وناصر قس مدير نادي الاسير في القدس، وكان قد سبق اطلاق الفعاليات في مسرح حكواتي تبرع الشباب المقدسي بالدم في مستشفى المقاصد كرسالة انسانية تشير الى روح الانتماء والعمل التطوعي لدى الشباب المقدسي.

وتحدث في المعرض مدير نادي الأسير بالقدس ناصر قوس بالقول:" إن برنامج فعاليات الأسبوع الوطني للشباب يتخلله زيارات لعائلات الشهداء والاسرى في مدينة القدس"، مشيرا الى تعاون المؤسسات والجمعيات المقدسية على مدار الأسبوع انطلاقا من الأحد وحتى الأربعاء لنقل صورة شبابية من القدس إلى العالم تظهر فلسطين كما ارادها الشهيد الرمز ياسر عرفات" وخلفه الرئيس محمود عباس.

بدوره، أوضح المنسق العام لمنتدى شارك الشبابي في القدس بشار المشني، أن الأسبوع الوطني للشباب في القدس يُظهر شراكة وتكاتف المؤسسات المقدسية، لإنتاج أسبوع شبابي اجتماعي رياضي ثقافي فني وسياسي كونه يحدث في العاصمة المحتلة.