21 اصابة فـي انـفـجـار حافـلـة ركـاب وسـط تل أبيب

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
اصيب 21 اسرائيليا ، اليوم الاربعاء، بانفجار حافلة ركاب تابعة لشركة "دان" في شارع "الملك شاؤول" في مدينة تل أبيب وبالقرب من مجمع وزارة الجيش، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من الحافلة.

وقال مسئول منظمة نجمة داود الحمراء، أن الانفجار أسفر عن 21 إصابة 5 منها ما بين متوسطة الى خطيرة، و2 في حالة الخطر الشديد، وجاري معاجلة بعض الحالات في مكان الحادثة.

وتقدر الشرطة الإسرائيلية وخبراء المتفجرات أن الانفجار ناتج عن شخص هو شاب او فتاة قام بوضع عبوة ناسفة داخل الحافلة ثم غادر المكان، بينما ذكرت مصادر أمنية أخرى أن التفجير ناتج عن حزام ناسف.

وذكرت القناة العاشرة أن عدد كبير من الجنود كانوا في مكان الانفجار، وتجري الشرطة عمليات مطاردة وراء شخص يشتبه بوقوفه خلف التفجير.

وتفرض الشرطة الإسرائيلية في هذه الأثناء إغلاق كامل على منطقة التفجير، وتمنع وسائل الإعلام من الاقتراب من المكان أو تصوير العملية.


وفي تعقيبه على الانفجار قال المفتش العام للشرطة الإسرائيلية داني دانون في مؤتمر صحفي من أمام مكان إنفجار الحافلة:" منذ بداية العملية تحدثنا عن احتمال تنفيذ عمليات داخل إسرائيل، وأشرنا إلى أن منظمات فلسطينية تمتلك القدرة على تنفيذ مثل هذه العمليات".

وأضاف:" يجب علينا الحفاظ على حالة اليقظة الدائمة، والأخذ بالحسبان بأن هناك مخاطر أخرى، غير سقوط الصورايخ من قطاع غزة".