اتصل بنا أرسل مقال

القدس11°
رام الله11°
الخليل11°
غزة13°
القدس11°
رام الله11°
الخليل11°
غزة13°
4.61جنيه إسترليني
4.7دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.97يورو
3.33دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.7
جنيه مصري0.21
يورو3.97
دولار أمريكي3.33

ممثل فلسطين "الظاهرية" في مواجهة صعبة أمام القوة الجوية العراقي غدا

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
يخوض ممثل فلسطين نادي شباب الظاهرية، يوم غد، لقاء لا يخلو من الصعوبة في مشواره بالدور الأول لبطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم، عندما يواجه مستضيفه العريق نادي القوة الجوية العراقي.

وسيقام اللقاء على الساعة الرابعة من مساء غد بتوقيت فلسطين، على أرض ملعب فرانسوا حريري في مدينة أربيل العراقية التي تبعد حوالي 350 كم عن العاصمة العراقية بغداد.

وكان شباب الظاهرية تأهل لهذا الدور بعد فوزه بالدور التمهيدي على نادي العروبة العماني، رغم خسارته في لقاء الذهاب الذي جرى في عمان بهدف وحيد، قبل أن يتم اعتباره فائزا في لقاء الإياب الذي كان من المفترض أن يجري في فلسطين، بثلاثية نظيفة لعدم قدوم الفريق العماني إلى فلسطين.

ويعتبر اللقاء قويا وصعبا للظاهرية كونه يقابل فريق يعتبر من أعرق الأندية العراقية، وبالتالي سيعمل لاعبو الظاهرية على الخروج بأفضل النتائج، والعمل على الخروج بنتيجة التعادل التي ستكون مرضية لهم ولكل الجماهير الفلسطينية، على أساس أن لقاء الإياب سيكون في فلسطين في الخامس من الشهر المقبل على ملعب دورا، ويمكن التعويض خلاله.

وواصل واصل فريق الظاهرية استعداده للقاء الجوية العراقي، وأجرى الفريق تدريباته على الملعب الفرعي لاستاد فرانسوا حريري وسط أجواء ماطرة وحالة معنوية عاليه لتحقيق نتيجة تريح الفريق في مباراة الرد.وأكد المدير الفني للفريق سعيد أبو الطاهر أن فريقه جاهز لموقعه الفريق العراقي ويثق تماما في قدرة لاعبيه على تقديم مردود جيد، وهي مباراة تكتيكية بالدرجة الأولى، ونعلم تماما الفرق في المستوى والتاريخ، ولكني مؤمن بقدرة كادر اللاعبين المتواجدين على تحقيق نتيجة تسعد كل الفلسطينيين.

ويعاني فريق الظاهرية من غيابات عديدة، حيث يفتقد لخدمات الرباعي هلال الصانع، ونضال حجيرات لصعوبة السفر مع البعثة, وضياء أبو عايدة بسبب عقوبة الإيقاف بعد نيله لبطاقة حمراء في اللقاء السابق أمام العروبة العماني، وأمير أبو عرار للإصابة.

وسيعتمد الظاهرية في لقاء الغد على تشكيلته التي تنافس في دوري المحترفين، وسيلعب على الأغلب بتشكيلة تضم: وليد قيسية في حراسة المرمى، ومصعب البطاط، وكامل جبارين، وهاني أبو بلال، وأحمد علان، وإسماعيل قاسم، وخالد سالم،، ومحمود جبر، وأحمد ماهر، وأمير الأفنيش، ويحيى السباخي، وعبد كعبية.

وعين الاتحاد العربي لكرة القدم، طاقم تحكيم لبناني لقيادة المباراة يتألف من علي صباغ حكما للساحة، وعلي عيد مساعدا أول، وحسين عيسى مساعد ثان، ورضوان غندور حكما رابعا.

ويعتبر نادي القوة الجوية من أقدم وأعرق الأندية المحلية في بلاده، وخرّج العديد من اللاعبين والمدربين عدنان حمد مدرب منتخب الاردن وفلاح حسن مدرب منتخب الاولمبي السابق ونجم الدفاع العراقي راضي شنيشل، ومدرب المنتخب العراقي الراحل عمو بابا، وهو حصل على بطولة الدوري خمس مرات وعلى بطولة الكأس ثلاث مرات.

ولعل أبرز نجوم الفريق، مهاجم المنتخب المنتخب العراقي سابقا رزاق فرحان صاحب الـ 38 عاما، ولاعبو المنتخب مثنى خالد، وحمادي أحمد، ووليد بحر، وحارس منتخب العراقي سابقا وسام كاصد، وعلي عبد الجبار، والمحترف الكاميروني ماكادجي بوكار، وأحمد عبد الأمير كاظم، وغيرهم.

اقرأ ايضا من رياضة