الغول: هناك حاجة لعقد الإطار القيادي المؤقت لمتابعة تنفيذ المصالحة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد كايد الغول عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, أن المناخ الذي خلفه العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة وكذلك صمود الشعب الفلسطيني سيولد حالات شعبية تدفع بإتجاه تطبيق إتفاق المصالحة الوطنية.

وأضاف الغول في تصريح خاص لوكالة قدس نت للأنباء, أن "الكثير من الإشتراطات والتي كانت محل خلاف من طرفين الانقسام( فتح وحماس), أصبحت اليوم خلفنا", معبراً عن أمله في أن لا يتم تجديد أي إشتراطات حول تطبيق المصالحة الفلسطينية.

وأشار إلى أن هناك حاجة ملحة لتفعيل وعقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية وأن يتولى بشكل أولي متابعة تنفيذ إتفاق المصالحة وفق ما تم الإتفاق عليه في لقاء 4/5 من العام الماضي بين الفصائل الفلسطينية, وأن يبحث أيضاً العمل على مراجعة العمل الوطني منذ أوسلو وحتى الآن وإستخراج العبر والدروس لأنها تجربة ليست بالقليلة.

ولفت الغول إلى أن هناك ضرورة للإتفاق على أساس سياسي يشكل ضمانة للوحدة وبشكل أساسي خوض مختلف النضالات "لأننا بذلك نكون قد صنعنا إستراتجية وطنية على أرضية خوض النضال السياسي وكذلك النضال الميداني المسلح."

وقال "اننا في حال قمنا بذلك نكون قد تقدمنا خطوة للأمام, ولكن من الطبيعي بعد هذه الخطوة ان نتجه للتركيز على إعادة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية كإطار جامع وممثل للشعب الفلسطيني, وكذلك مؤسساتها عبر القيام بإنتخابات المجلس الوطني."