اتصل بنا أرسل مقال

القدس22°
رام الله21°
الخليل22°
غزة25°
القدس22°
رام الله21°
الخليل22°
غزة25°
4.44جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.05يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.05
دولار أمريكي3.43

صور..فلسطينيون يتسلمون معونة غذائية من وكالة الأمم المتحدة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
تسلم سكان قطاع غزة، يوم الخميس، المعونة الغذائية التي توزعها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) .

وتوافد السكان الذين يعانون حالة من الفقر المدقع إلى المقرات التابعة للأونروا في مختلف محافظات القطاع للحصول على المعونة الغذائية وهي عبارة عن ( حليب، دقيق، ارز، سكر، زيت ، معلبات..وغيرها)

يأتي ذلك في حين تستعد الجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت هذه الليلة على طلب السلطة الفلسطينية منح فلسطين صفة دولة مراقب (غير عضو) في المنظمة الدولية، وسط انقسام كبير في مواقف الاتحاد الأوروبي ومعارضة الولايات المتحدة وإسرائيل, وهو ما سيجبر الأخيرة على اتخاذ خطوات جادة لإنهاء احتلالها لأراضي دولة معترف بها دوليا.

وتعمل الأونروا التي انشأت بقرار أممي في 8 كانون الأول/ديسمبر 1949 على تقديم المساعدات لحوالي 4,7 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في الأردن ولبنان وسوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة، من خلال مساعدات طوعية تقدمها الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة.

وتعاني الأونروا من ضائقة مالية بسبب تراجع التبرعات الدولية وسط توقعات باستمرار هذه الازمة في ظل المعارضة الأمريكية والانقسام في الموقف الأوروبي حول حصول فلسطين على صفة دولة مراقب (غير عضو) في الجمعية العامة للامم المتحدة.

وكالة قدس نت للأنباء رصدت بعدستها سكان قطاع غزة البالغ عددهم 1.7 مليون نسمة وهم يتلسمون المعونة الغذائية من الأونروا وذلك بالتزامن مع احياء فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 29 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري من كل عام، وهو الموعد الذي اختاروه لتصبح فلسطين عضوا بصفة مراقب في الأمم المتحدة، خاصة وأن التوقعات تشير إلى حصولها على غالبية مطلقة في تصويت الجمعية العامة.

عدسة/عبد الرحيم الخطيب

اقرأ ايضا من قضايا وتقارير