"الشباب والرياضة" تبرم اتفاق توأمة مع الكشافة الجزائرية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

وقعت وزارة الشباب والرياضة والثقافة اتفاقية توأمة بين جمعية الكشافة الفلسطينية ونظيرتها الجزائرية، خلال زيارة وفد الكشافة الفلسطينية للجزائر الأسبوع الماضي وذلك للمشاركة في دورة التدريب المتقدمة "دورة مساعد قائد تدريب دولي".

وأوضح سعيد أبو سلطان مدير عام الشباب بالوزارة، أن زيارة الجزائر والتي جاءت تلبية لدعوة رسمية من الكشافة الإسلامية الجزائرية كانت أول ثمار التعاون من خلال الدورة التدريبية، بعد الحصول على تمويل لإقامة مخيم "الشيخ محفوظ نحناح" الكشفي الدائم بخان يونس.

وكان الوفد الفلسطيني والذي ضم أحد عشر شخصاً من قيادات العمل الكشفي الفلسطيني وصل مطار العاصمة الجزائر وكان في استقباله محمد بوعلاق نائب رئيس الكشافة الإسلامية الجزائرية.

وأوضح أبو سلطان انه تم خلال الزيارة توقيع اتفاقيات وتفاهمات من أهمها، اعتماد مشاركة فلسطين في البرامج التدريبية الكشفية بشكل دائم، والتنسيق المشترك بين الشباب الجزائري والفلسطيني من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي لمتابعة فضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، كما وتم الاتفاق على أن تستقبل الكشافة الجزائرية وفداً كشفياً فلسطينياً مكون من 30 كشفي ولمدة 15 يوماً، وكذلك ترتيب لقاءات رياضية بين الأندية الجزائرية والفلسطينية في قطاع غزة للمساهمة في كسر الحصار.

وأكد أبو سلطان على أنه تم الاتفاق على استكمال دعم إقامة المخيم الدائم بمبلغ (120) ألف دولار على أن يتم ذلك على مراحل، ووعد القائد العام للكشافة الجزائرية نور الدين براهم بزيارة غزة للافتتاح المخيم الكشفي الدائم. ودعم برنامج صندوق الشباب وخاصة إقراض الطالب والمشروعات الصغيرة وقروض الزواج.

ونوه أبو سلطان بأنه تم الاتفاق مع المحاضر فتحي السيدراوي من تونس والدكتور طارق فايد من مصر على إقامة دراسة مساعد قائد تدريب في فلسطين في العام القادم لـ(40) مشاركاً.

كما تبرعت الكشافة الإسلامية الجزائرية بمجموعة من الملابس الكشفية الخاصة بالأطفال.