منظمة التعاون الإسلامي تختتم منحة الحوسبة السحابية في قطاع غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اختتمت إدارة الشؤون الإنسانية في قطاع غزة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية البرنامج التدريبي الخاص بمنحة الحوسبة السحابية لخريجين تكنولوجيا المعلومات والتي تمثلت في تدريب المشاركين على الحوسبة السحابية في قطاع غزة، وذلك ضمن مشروع شركة البرمجيات (شركة ميلاد للتنمية والتطوير) الممول من قبل المنظمة.

من الجدير بالذكر أن الحوسبة السحابية نموذج يتم من خلاله حفظ المعلومات بشكل دائم في المزودات على الانترنت، ودمج "الخدمة كبرمجية software as a service (SAAS)" مع تكنولوجيا ويب والوصول إلى إرضاء حاجات الأعمال الكمبيوترية للمستخدمين .

وخلال الاحتفال الاختتامي للتدريب الذي عُقد في الكلية الجامعية، ثمّن المهندس محمد يوسف حسنة ممثل منظمة التعاون الإسلامي في قطاع غزة دور الشباب في خدمة المجتمع الفلسطيني ذاكراً أن المنظمة وعبر اهتمامها بالشباب تحاول تنفيذ برامج تنموية نوعية .

وهنأ حسنة المتأهلين للمرحلة النهائية من المنحة، حيث يُتوقع سفرهم إلى القاهرة في منتصف يناير القادم، ليخضعوا لبرنامج تدريب مكثف، على أن يتم توظيفهم ضمن مشروع شركة ميلاد للتنمية والتطوير.

ويهدف المشروع لتسويق برامج الكترونية للخارج واستخدام عائدات الشركة الوقفية في خدمة الأعمال الإنسانية وكفالة الطلاب بغزة .

من جانب آخر أكد السيد عبد العزيز أبو بكر ممثلاً عن تجمع المؤسسات الماليزية على التعاون المشترك بين غزة وماليزيا بالإضافة لضرورة تفعيل التبادل الشبابي ما بين البلدين.

ونيابة عن الكلية الجامعية ثمّن السيد أحمد كردية التعاون المشترك ما بين منظمة التعاون الإسلامي والكلية الجامعية واصفاً اياه بالمثمر والهام لخدمة شعبنا الفلسطيني.