العاملون في جامعة الأقصى بغزة ينفذون إضرابا جزئيا عن العمل

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
نفذ العاملون في جامعة الأقصى بغزة، اليوم الأربعاء، إضرابا تحذيريا لمدة ساعتين في فروع الجامعة بخان يونس وغزة، واعتصموا أمام مقر الإدارة، احتجاجاً على تجاهل إدارة الجامعة لمطالبهم المتمثلة في تطبيق الكادر الموحد أسوة بالعاملين في الجامعات العامة والخاصة.

وبين رئيس نقابة العاملين بجامعة الأقصى أيوب الدلو أن الاعتصام يهدف إلى المطالبة بإحقاق الحقوق الغائبة للعاملين منذ ما يزيد عن العشرين عاما، إضافة إلى تطبيق الكادر الموحد بجميع أفرعه المالية والإدارية والأكاديمية.

وقال:"هناك مشاكل متراكمة منذ عدة سنوات وهناك قضايا إدارية وأكاديمية ومالية عالقة"، مبينا أن الاعتصام يهدف للضغط على إدارة الجامعة للتجاوب مع المطالب الشرعية للعاملين".

وشدد على ضرورة تحقيق مطالب العاملين في الجامعة نظراً لأهمية الدور الذي تلعبه الجامعات الفلسطينية وفي مقدمتها جامعة الأقصى في تطوير المجتمع الفلسطيني وتطوره، وتوفير جميع مقومات الصمود له.

من جهته، شدد نائب رئيس النقابة عبد السلام أبو زايدة على ضرورة المشاركة الفعالة بين إدارة الجامعة والنقابة لإيجاد آلية تحافظ على صمود العاملين والحفاظ على عيشهم الكريم.

وأكد إصرار العاملين في الجامعة على ضرورة مواصلة الفعاليات حتى تستجيب الإدارة لمطالبهم، منوها إلى أنه سيتم اتخاذ خطوات وفعاليات أخرى خلال الأيام المقبلة.