طرود غذائية من دول الخليج العربي ومسلمي أوروبا توزع على الأسر المتضررة في غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

وزعت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم طرودا غذائية شملت الآلاف الأسرة المتضرر جراء الحرب على قطاع غزة بدعم اهل الخير بدول الخليج العربي ومسلمي أوربا وبرعاية كريمة من فضيلة الشيخ العلامة/ د . علي محي الدين القره داغي - الأمين العام للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

و قال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية أن هذه المساعدات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها إدارة الجمعية بهدف التخفيف عن أبناء شعبنا وخاصة متضرري الحرب ,مضيفا ان جمعية الفلاح الخيرية منذ اللحظة الاولى التي تعرضت لها غزة للحرب أطلقت صرخاتها لكل المؤسسات في الخارج لنجدتها .

وأوضح الشيخ طنبورة " أن جمعية الفلاح قامت بتنفيذ عملية مسح ميداني شامل للأسر المتضررة في شمال غزة للوصول إلى الأسرة المتضررة من أجل تعميم الفائدة والتخفيف من حجم المعاناة القائمة في الوقت الذي يعاني فيه الشعب الفلسطيني من تداعيات الحصار الخانق المفروض من العدو الغاشم الذي تجرد من قيم الإنسانية.

واكد الشيخ طنبورة " ان الفلاح تعمل دوما في أشد الأزمات وإن هذا التوزيع جاء للتخفيف من معاناة الأسر الفلسطينية التي عاشت أياما صعبة فقدت خلالها الإحساس بالأمن والاستقرار، موضحا ان الفلاح ستعمل في القريب العاجل على مشاريع أخرى تخفف من العبء النفسي والمادي الذي تتحمله هذه الأسر.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي بين المجتمع وسد حاجات الفقراء والمتضررين من العدوان الغاشم على قطاع غزة وإطعامهم إحياءً لسنة "المصطفى صلى الله عليه وسلم" والتخفيف من معاناتهم وإدخال السرور إلى قلوبهم.

وأشاد د. طنبورة بالجهود التي تبذلها دول الخليج العربي ومسلمي أوربا في دعم صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته، مثنياً على دور المؤسسات الخيرية وأهل الخير المواطنين والمقيمين بدول الخليج العربي الذين كان لهم الدور الرائد في دعم برامج ومشاريع جمعية الفلاح الخيرية. كما ودعا أهل الخير والمؤسسات الخيرية في كافة الدول العربية والإسلامية إلى تكثيف جهودها الداعمة للشعب الفلسطيني وجمعياته الخيرية

وشكر الشيخ طنبورة " وسائل الإعلام الخليجية لتغطيتها أنشطتنا والتي لها عظيم الأثر في تعزيز الثقة مابين الداعمين والمؤسسة وإظهار تبرعاتهم " .

. من ناحيتهم عبر المستفيدون من المساعدات عن شكرهم الجزيل للداعمين ولجمعية الفلاح الخيرية على هذه المساعدات العاجلة والتي تأتي في ظل أوضاع عصيبة يعيشها الشعب الفلسطيني .