جمعية ابن باز تقيم حفل تكرم حفظة كتاب الله

رفح- وكالة قدس نت للأنباء

نظمت دار الإتقان لتعليم القرآن التابعة لجمعية ابن باز الخيرية يوم الجمعة 30محرم1434للهجرة الموافق 14/12/2012م الحفل المركزي السنوي الخامس لتكريم أبنائها من حفظة القرآن الكريم، برعاية مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية في دولة قطر، وذلك في قاعة صابرين برفح، بحضور الشيخ عمر الهمص رئيس الجمعية والشيخ حسام الجزار نائبه و الشيخ سلمان الرومي و الشيخ يحيي صبح رئيس دائرة الوعظ و الإرشاد بمديرية أوقاف رفح ولفيف من المشايخ والدعاة والوجهاء الذين توافدوا من جميع محافظات القطاع والطلبة المحتفى بهم وأولياء أمورهم .

افتتح الحفل عبد الله الهمص، عريف الحفل، مرحباً بالحضور الكريم و أولياء أمور الحفظة ، تلا ذلك قراءة عطرة من القرآن الكريم للطفل أحمد منصور أحد حفظة كتاب الله بدار الاتقان.

ثم ألقى كلمة جمعية ابن باز الخيرية، الشيخ حسام الجزار والذي رحب بدوره بالحضور الكريم شاكرًا لهم تلبية الدعوة مبيناُ بأن هذا الحفل هو أقل ما يمكن تقديمه للحفظة وهم يستحقون أكثر من ذلك.

وفي سياق حديثه عن رؤية الجمعية أكد فضيلته أن جمعية ابن باز تنهج منهج أهل السنة و الجماعة عقيدةً و فقهًا و سلوكاً وأخلاقاً ودعا فضيلته كل مسلم غيور أن يساهم في تشييد هذا البناء العظيم.

وأوصى أولياء الأمور بضرورة الاهتمام بأبنائهم وتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم، وتعلم علومه وأحكامه، مشيداً بجهود مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية في كل أوجه الخير التي ترعاها في القطاع من أجل التخفيف من معانتهم.

وتخلل الحفل عرضين مرئيين حمل الأول عنوان (قالوا عن جمعية ابن باز) تحدث عن بعض تزكيات العلماء للجمعية ومنهم الشيخ أ. د. ناصر العمر أمين عام رابطة علماء المسلمين والشيخ د. ياسر برهامي و الشيخ د. أحمد فريد و الشيخ د. عبد المحسن المطيري ، فيما جاء العرض الثاني بعنوان(تقرير عن أنشطة دار الاتقان) يبرز فيه أهم إنجازات وأنشطة الدار .

ثم أعطيت الكلمة لرئيس دار الاتقان الشيخ عبد المعطي الأخرس تحدث عن انجازات وأنشطة الدار وعدد مراكز التحفيظ البالغ عددها ستين مركز مشيرا إلى أنه يلتحق بهذه المراكز أكثر من 1090 طالبا وطالبة، هذا وقدم الشيخ عبد المعطي شكره لكافة من ساهم في انجاح الحفل .

وفي ختام الحفل تم تكريم رئيس الجمعية ونائبه ورئيس دار الاتقان وحفظة كتاب الله البالغ عددهم 25 حافظاً من الطلاب و الطالبات إضافة إلى 63 ممن أتموا حفظ بعض الأجزاء وتكريم الفائزين في مسابقات حفظ المتون وأفضل إلقاء ومن ثم تكريم محفظين المراكز المميزين ووزعت الجمعية على الحافظين الشهادات التقديرية والجوائز القيمة.