مركز الألعاب بالهلال الأحمر ينظم يوما مفتوحا لأطفال joy والخير

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
نظم مركز الألعاب بالهلال الأحمر الفلسطيني بغزة, يوما مفتوحا بعنوان "إبدأ طفولتك .... صح "، بالشراكة مع روضتي الخير شرق مدينه غزة وjoy غرب مدينه غزة بمشاركة نحو 400 طفل من هذه الرياض.

واشتملت الفعالية على عدة زوايا الأنشطة الحركية" الايروبكس" ورواية القصص الشعبية والفلكلورية الأزياء التنكرية وبابا نويل.

وقد لعب الأطفال ومارسوا الكثير من الأنشطة المخصصة وفرحوا بالدبكة والألعاب الحركية المختلفة، وفي الختام انطلق الجميع للانضمام للقطار الذي يشبه العرس الفلسطيني.

وقال مصطفى الزعيم أخصائي المركز "إن هذه الفعالية تأتي حرصا من المركز على أطفال غزة وعلى تخفيف الضغط النفسي عن الأطفال بعد الحرب التي عاشتها غزة اثر العدوان الأخير الذي شنه الاحتلال، كما أنها تأتي ضمن خطة طوارئ وضعها المركز لهذا الغرض مباشرة بعد الحرب".

وتابع الزعيم "إن الخطة شملت الكثير من المؤسسات والأفراد لنفس النشاط، منهم أطفال التوحد والصم والمعاقين، وذلك من أجل إضافة المرح والسعادة وإزالة الخوف والتوتر وكل مشاعر الحزن والصدمات وكل ما سببته الحرب".

بدوره، أعرب أطفال وزهرات تلك الرياض عن سعادتهم البالغة وقالوا ببراءتهم: "كنا بحاجة ماسة لهذا اليوم لنلعب ونلهو ونشعر بالحياة وحقوقنا في المرح والشعور بالأمن والراحة وليس الخوف في أجواء الحرب"، معربين عن "شكرهم لمركز الألعاب التابع للهلال الأحمر الفلسطيني ولإدارة روضتي الخير وjoy وكل من دعم هذا التوجه لما له قيمة نفسية ومعنوية كبيرة علينا يكفى أننا ضحكنا ولعبنا وعشنا هذه اللحظات الجميلة".

وشكرت السيدة أم محمود المشرفة العامة على الرياض رئيس ومدراء وعاملين ومنشطين ومتطوعين الهلال الأحمر الفلسطيني على هذا الجهد المميز وعلى رأسهم سائقي الإسعاف وأصحاب الأقلام والكلمة والصورة العلامين ورجال الدفاع المدني الذين دائما نحن نغرس في أذهان أطفالنا بأنهم هم أساس هذه الدولة.

يذكر أن هذا المركز بتمويل من سمو الشيخه موزه بنت ناصر حمله الفاخوره في دوله قطر وبرنامج دول مجلس التعاون لإعادة إعمار غزة وبتنفيذ الهلال الأحمر الفلسطيني وبالتعاون مع الهلال الأحمر القطري.