بلدية خان يونس ومركز تأهيل الهلال الأحمر يبحثان التعاون المشترك

خان يونس- وكالة قدس نت للأنباء

أكدت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، على إلتزامها الكامل بدعم شريحة ذوي الإحتياجات الخاصة والعمل على تحقيق مطالبهم للتخفيف من المعاناة الواقعة عليهم قدر المستطاع وإشراكهم في المجتمع وتبني مشاريعهم للوصول إلى الغايات المرجوة، وتعزيز الجهود المبذولة لدعم التعاون المشترك.

وكان رئيس بلدية خان يونس وبمشاركة عضو المجلس البلدي الدكتور أمين وافي قد إستقبلوا اليوم وفد من ذوي الإحتياجات الخاصة التابع لمركز التأهيل في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ضمن الفعاليات الإحتفالية المتواصلة إحتفاءً باليوم العالمي للمعاق الفلسطيني.

وأكد المهندس الأسطل على ضرورة تنفيذ برنامج وطني للعمل على زيادة فعالية هذه الفئة ودمجه في المجتمع وتنمية قدراتهم وتطوير المناهج المناسبة المبنية على إحتياجاتهم المختلفة، إلى جانب إبراز المواهب وخلق روح الجماعة والقيادة واشراكهم مع الأسوياء لتعزيز النسيج الوطني.

وشدد المهندس الأسطل أن المعاق الفلسطيني سجل صفحات ناصحة من العز والفخار في تاريخ شعبنا في المجالات الرياضية والفنية والثقافية من خلال حصول العديد منهم على أعلى المراتب والمستويات مما ساهمت في تعزيز الإنتماء وتقوية العلاقات الإجتماعية وإبراز دورهم النضالي.

ووعد رئيس البلدية بالعمل على تحقيق كافة مطالبهم لا سيما إشتراط توفير مداخل خاصة بهم في كافة المؤسسات الرسمية والشعبية والمؤسساتية والخدماتية لسهولة إجراء معاملاتهم ومتابعتها على الوجه الأكمل، مشيراً في سياق متصل بأن البلدية قد أعدت رزمة من الشروط التنظيمية لكافة المنشآت قيد الإنشاء لتلبية إحتياجات المعاق.