اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة
القدس
رام الله
الخليل
غزة
4.47جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.28دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.47
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.28

أبو مازن يؤكد حيادية الرياضة بعيدا عن التجاذبات السياسية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس(أبو مازن)، حيادية الرياضة بعيدا عن التجاذبات السياسية والجهوية والأجندات الشخصية، والإبقاء على طابعها الوطني بشموله الجغرافي والاجتماعي، بحيث تشمل هذه المنظومة الرياضة المقدسية والشتات.

جاء ذلك خلال استقبال أبو مازن، مساء السبت، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، وأعضاء اللجنة، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وأكد أبو مازن أهمية ما تم تحقيقه من إنجازات في الرياضة الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذه الإنجازات يجب أن تشكل حافزا لاستنهاض الرياضة والشباب الفلسطيني، ليشكل عام 2013 بداية لبنية تنظيمية رياضية وفق خطة إستراتيجية وطنية.

بدوره، قدم اللواء الرجوب تقريرا للرئيس عباس حول آخر تطورات مسيرة إعادة صياغة الحركة الرياضية الفلسطينية، كاستحقاق وطني للنهوض بالرياضة الفلسطينية.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية قال "إن الأولمبية تحظى بإسناد تام من الرئيس محمود عباس والفصائل الفلسطينية، في مسعاها لإعادة صياغة الرياضة الفلسطينية".

وأضاف الرجوب، خلال اجتماعه برؤساء تسعة اتحادات ستجري انتخاباتها بشكل مباشر يوم الجمعة المقبل، "أن الركائز التي تنطلق عليها اللجنة الأولمبية في سعيها لبناء كيان وطني استراتيجي للرياضة الفلسطينية تنطلق من العمل على توفير كل الظروف والعوامل الذاتية والموضوعية لنشر الألعاب الرياضية في الوطن بكافة تجمعاته،(القدس والمحافظات الجنوبية والشمالية والشتات)، وإيجاد آليات من التعاون مع المؤسسات ذات الصلة بهذه الألعاب، وهي المدرسة، والنادي، والاتحاد، ونشر اللعبة بالمعنى الأفقي والعمودي في المجتمع الفلسطيني وإسناد هذه المرتكزات الثلاثة بنسج علاقات دولية مع الاتحاد الذي ننتمي له والقارة التي نتبعها والاتحادات الوطنية، والاتحاد الدولي، وغير ذلك فإن رياضتنا ستبقى منقوصة بالمعنى الإنساني والفني".

وعبر اللواء اعتزازه بانتمائه لحركة فتح، "لكن دون استغلالها"، مؤكدا أن "منظومتنا أخلاقية مدعومة من كل الفصائل، وبوصلتنا في نقاشنا مع الاتحادات هي الاحترام، متمنيا أن يتم نقاش قوانين ولوائح لها علاقة بالعصر.

اقرأ ايضا من رياضة