رباح: قيادة فتح بغزة ستعقد مؤتمراً صحفياً لإيضاح ما آلت إليه الأمور

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
اعتبر يحيى رباح أمين سر الهيئة القيادية لحركة فتح في غزة, رفض حركة حماس إقامة الذكري "48" لانطلاقة فتح في ساحة الكتيبة أو السرايا, هي مثابة لطمه موجعه وجهها من اتخذوا هذا القرار للمصالحة الفلسطينية الداخلية وصفا القرار في السلبي والغير مبرر.

وقال رباح في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء, انه بعد انتهاء اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح وأعضاء اللجنة المركزية المقرر اليوم, سيتم إعلان موقف رسمي تجاه قرار منع حركة حماس إقامة ذكري "48"الانطلاقة حركة فتح, وموقفها من المصالحة الفلسطينية الداخلية.

وأوضح أن قيادة حركة فتح في غزة بعد أن تستقر الصورة بشكلها النهائي, ستعقد مؤتمرا صحفيا توضح فيه لجماهيرها وإلي وسائل الإعلام ما آلت إليه الأمور.

وكان قد أعلن زياد الظاظا نائب رئيس الحكومة في غزة, أن حكومته أبلغت حركة فتح بعدم السماح بإقامة مهرجان جماهيري في الذكرى الـ 48 لتأسيسها على أرض ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة لأسباب أمنية.

ويبدأ المجلس الثوري لحركة فتح اليوم الأربعاء دورته العاشرة العادية بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس(أبو مازن) في مدينة رام الله وعلى جدول أعماله ثلاثة محاور رئيسية, الوضع السياسي والعملية السلمية المتوقفة والاعتراف الأممي.