"صور" وصفتها بالمليونية.."فتح" تلم شمل أبنائها في إنطلاقتها الـ48

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
في مشهدٍ غاب لسنواتٍ طوال عن الساحة الفلسطينية، فبعد خمس سنوات عجاف مرت بها الحركة بعد ان حُرمت من إقامة مهرجان انطلاقتها السنوي، عادت فتح وبقرار من الحكومة في غزة، للم شمل أبنائها بغزة بمهرجان انطلاقتها الـ 48.

وتوافدت الجماهير الفتحاوية ومؤيدي الحركة من كافة محافظات القطاع مُنذ الصباح الباكر، لساحة السرايا وسط مدينة غزة، والتي أطلقت عليها حركة فتح "ساحة الشهيد ياسر عرفات"، لتشارك بعضها البعض فرحة انطلاقتها الذي حمل شعار "مهرجان الدولة والإنتصار"، في لحظةٍ وصفها المسئولين بالتاريخية.

وحمل المشاركين القادمين على متن سيارات وحافلات ودراجات نارية، صورة رموز حركة فتح وقادتها الأحياء والشهداء، بجانب رايات فلسطين وحركة فتح، مرددين هتافات الفرحة والتحية لحكرتهم، ولقادتها، وهتافات تنادي بالوحدة بين الفصائل خاصة فتح وحماس.

جماهير غير مسبوقة ..
واكتظت باحة السرايا بالجماهير التي حضرت من كافة المحافظات خاصة الجنوبية والشمالية، ولفت الانتباه مشاهد الأطفال والنساء التي حضرت وبصورةٍ لافتة، ومن بينها صورة الطفل الذي يحمل صاروخ كُتب عليه "عباس 194".

وارتدت بعض النسوة اللواتي زغردن فرحًا، ما إنّ دقت ساعة بدء المهرجان الذي بدأ مبكرًا بسبب تدفق الجماهير بأعداد كبيرة، الثوب الفلسطيني المطرز وارتدن الكوفية الفلسطينية، وأعلام حركة فتح والعلم الفلسطيني.

وبدأت فقرات المهرجان، بتلاوة للقرأن الكريم وتلتها كلمة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، والتي حيا فيها أهل غزة، وتمنى أن يلتقي بأهلها قريبًا، مؤكدًا عمله الحثيث بجانب كافة المسئولين لرفع الحصار الإسرائيلي المفروض عليها مُنذ سنوات.


مليونية تُلغي فقرات المهرجان ..
وقدّرت حركة فتح الجماهير المحتشدة بما يزيد عن مليون، في الوقت الذي ألغت فيه فقرات مهرجانها، نتيجة تدفق الجماهير بشكلٍ غير مسبوق – حسب رئيس الهيئة القيادية العليا لحركة فتح يحيى رباح، والذي قال أيضًا "أن هذه الجماهير ملئت ميدان السرايا والأزقة والشوارع المجاورة، لأول مرة بتاريخ فلسطين".

وأضاف رباح لـ "وكالة قدس نت للأنباء ": "كان من الأفضل علينا في ظل تدفق الجماهير بشكلٍ كبير وغير مسبوق وحفاظًا على سلامتهم، أن نوقف فقرات المهرجان، والتبكير بفقرات المهرجان التي بدأت بعد صلاة الجمعة مباشرة، بعدما كانت الساعة الواحدة".

وتابع "أردنا أيضًا أن تعود كل الجماهير لمنازلها مبكرًا وسالمين غانمين، متوجهًا بالشكر لكافة الجماهير الفتحاوية التي شاركت بهذا العرس الوطني الكبير والغير مسبوق، حتى أن بعضها لم يتمكن من الوصول لساحة السرايا وبقيت بالشوارع القريبة".

تعذر حضور حماس ..
بدوره، قال المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري : "إنّ فتح طلبت من وفد حماس عدم الحضور للمهرجان بسبب الفوضى وفقدان السيطرة في منصة الحفل".

أما الناطق باسم الداخلية بغزة إسلام شهوان، فقد أكد أن حكمة الأجهزة الأمنية اسهمت بشكل كبير بنجاح مهرجان فتح.

وحسب بيان مجلس وزراء حكومة غزة، فإن حركة فتح هاتفت هنية وقدمت له الشكر لتوفيره التسهيلات لمهرجان انطلاقة الحركة.