اتصل بنا أرسل مقال

القدس19°
رام الله18°
الخليل19°
غزة22°
القدس19°
رام الله18°
الخليل19°
غزة22°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

ادراج قضية الأسرى المضربين على سلم لقاء ابو مازن ومرسي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
طالبت منظمة أنصار الأسرى الرئيس الفلسطيني ابو مازن بوضع قضية الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام على سلم أولويات لقاءه مع الرئيس المصري محمد مرسي الذي سيعقد اليوم الاربعاء بالقاهرة.

ودعت المنظمة في بيان صحفي تلقت "وكالة قدس نت للأأنباء" نسخة عنه، ابو مازن الى مطالبة المسئولين المصريين بإنهاء معاناتهم ( الاسرى) من خلال الزام سلطات الاحتلال الإسرئيلي بنود الاتفاقات التي وقعت وخاصة ان "مصر هي من رعت صفقة وفاء الأحرار والتي لم تلتزم بها سلطات الاحتلال باعادة اعتقال ثمانية محررين فيها، كذلك لم تلتزم ببنود اتفاق الكرامة الذي عقد في الخامس عشر من مايوم العام الماضي وبرعاية مصرية ايضا".

واشاد رئيس المنظمة جمال فروانة في تصريح متلفز بجهود الرئيس ابو مازن في دعم واسناد الأسرى من خلال توجيهاته لإرسال وفد برئاسة وزير الأسرى عيس قراقع واجراء سلسة من اللقاءات في مقدمتها لقاء قيادة المخابرات المصرية لمطالبتهم بالضغط على الاحتلال بالالتزام ببنود "الصفقة واتفاق الكرامة".

ورحبت المنظمة باصدار الرئيس محمود عباس قرار القانون المعدل لقانون الأسرى الذي من شأنه تحسين ظروف الأسرى وتعزيز صمودهم والتخفيف من معاناة ذويهم، كما رحبت أيضاً بتوصيات مجلس الجامعة العربية التي اتخذتها في اجتماعها يوم الثلاثاء بخصوص الأسرى.

وقالت منظمة أنصار الأسرى "لم تختلف هذه التوصيات اذا ما قورنت بتوصيات مؤتمر بغداد للاسرى التي رعته الجامعة العربية وعقد أوائل الشهر الماضي" وأضافت "اننا بحاجة لخطوات وآليات عملية وسريعة تتناسب وتتلائم مع معاناة وآلام الأسرى وخاصة المضربين الذين يصارعون الموت وفي مقدمة هذه الآليات اعتماد ملحق خاص بقضية الأسرى من المجموعة العربية في الأمم المتحدة وإعلان يوم تضامني عربي يعم كافة البلدان العربية وتشكيل فريق من الخبراء القانونيين الفلسطينيين والعرب والأجانب لتنفيذ هذه التوصيات.