الوسطى جمعية حنان تعقد ورشة عمل حول دور صحافة المواطن بمحاربة الفساد

النصيرات- وكالة قدس نت للأنباء
بمقرها الكائن بمعسكر النصيرات عقدت جمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية ورشة عمل بعنوان دور صحافة المواطن في محاربة الفساد وذلك بالشراكة مع المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية وحضر الدورة قيادات شبابية مؤثرة بالمجتمع .

وأشار المحامي محمد عبد الكريم مزهر ان الدورة سَلَطَت الضوء على اشكال الفساد وتعريفاته القانونية وكيفية محاربته ومدى تأثير الاعلام الجديد "مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات وغيرها " في تشكل سلطة شعبية تعبر عن ضمير المجتمع وتحافظ على مصالحه الوطنية حيث اصبح يقع على عاتق المواطن المثقف مسؤولية كبرى في مكافحة الفساد والتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة

و حتى نحقق هذه الغاية على الشباب والمواطن ان يتحلى بالموضوعية وحس المسؤولية ليرصد ويكشف ويتابع أية مخالفات وممارسات فاسدة ولكن بعيداً عن التشهير والتحيز .
موضحاً مزهر انه لا يخفى على احد المدى التي تلعبه وسائل الإعلام الجديدة على المجتمع ، بالتالي هذا يعطيها القدرة على خلق قيادات شبابية قادرة على المحاسبة وترسيخ الشفافية والمسألة والرقابة بشكل سلس ومرن وبسرعة بالنشر .

كما وأكد مزهر ان هذا الاعلام الجديد اصبح السلطة الخامسة بالعالم فهذا الاعلام لا يتحكم به راس مال او فكر معين او مصالح فئوية ضيقة لقناة ما هذا الاعلام يحاكي الواقع دون أي تكلفة مالية وبأقل جهد .