مسؤول فلسطيني يطالب البناء على اعتراف "بيرس" باغتيال الرئيس الراحل "أبو عمار"

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرواصل أبو يوسف، اعتراف الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس باغتيال الشهيد ياسر عرفات هو دليلا اخر يثبت قيام الحكومة الاسرائيلية يهذه الجريمة.

واكد ابو يوسف لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" في رام الله "انه يجب البناء على هذا الاعتراف لانه دليل اضافي على قيام اسرائيلي بذلك، مضيفا:" اعتقدا انه واضح تماما من كل الادلة والبراهين جميعها التي اشارت الى تورط الحكومة الاسرائيلية باغتيال الشهيد ياسر عرفات كانت واضحة تماما وتصريح الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس دليل اضافي على عملية اغتيال الرئيس ابو عمار ".

وحول مكانية المتابعة الدولية لهذه الجريمة قال ابو يوسف:" اعتقد يجب ان يكون متابعة لهذا الموضوع في القضاء الدولي ونحن ننتظر نتائج لجان التحقيق الفرنسية والسويسرية والروسية بهذا الامر وبالتالي طالبنا بتشكيل لجنة تحقيق دولية بهذه المسألة وهذا الموضوع يحتاج الى متابعة ومحاسبة مجرمي الحرب الاسرائيليين، معربا عن امله بان تتحقق لعدالة الدولية في هذا الموضوع .

في موضوع اخر اكد ابو يوسف "ان ما يجري في قرية باب الشمس من اقامة فعاليات في المنطقة المعروفة ب"اي وان" تؤكد رفض الشعب الفلسطيني لكل اشكال الاستيطان على الارض الفلسطينية ".

واضاف :" أن الفعالية التي تجري في منطقة تسعى اسرائيلي من خلال الاستيطان فيها لتقطيع اوصال الضفة الغربية وعزل القدس واخراجها من اية مفاوضات مقبلة ، هي فعالية هامة وتشعر شعبنا نحو مزيد من التحركات الشعبية والجماهيرية لرفض الاستيطان وهي تاكيد على رفض الاستيطان الاستعماري ولتسليط الضوء على هذه المنطقة ليتحرك المجتمع الدولي من اجل وقف الاستيطان في الاراضي الفلسطينية.