مديرية التربية والتعليم شرق غزة تواصل توزيع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثاني

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
واصلت مديرية التربية والتعليم شرق غزة- قسم الكتب والمطبوعات التربوية عملية توزيع الكتب المدرسية للفصل الثاني من العام الدراسي 2012/2013م، وفق جدول زمني تم توزيعه مسبقا على مدارس المديرية البالغ عددها "86" مدرسة.

وحضر عملية توزيع الكتب كل من أ. مازن نور الدين النائب الإداري لمدير التربية والتعليم شرق غزة و أ. وائل شبلاق نائب مدير عام الكتب والمطبوعات التربوية المكلف بالوزارة وأ. يحيى الشيخ رئيس قسم التوزيع بالوزارة وأ.عماد زيارة رئيس قسم الكتب والمطبوعات التربوية بالمديرية ووفد من قسم العلاقات العامة بالمديرية.

من جانبه رحب أ.مازن نور الدين بالحضور مثمناً جهود وزارة التربية والتعليم في توفير الكتب والمطبوعات الخاصة بالطلبة ومن ثم توزيعها بالشكل المعد له مسبقاً كما أشاد بدور قسم الكتب والمطبوعات التربوية بالمديرية لحرصه على تطوير العمل وتسهيل عملية التوزيع وفق آليات جديدة تضمن النظام والهدوء.

كما طالب أ.مازن نور الدين مدراء المدارس بحثّ الطلبة على المحافظة على الكتب المدرسية وتفقدها جيداً، وإعادة الكتب المعطوبة التي يوجد بها خلل أثناء الطباعة واستلام كتب بديلة عنها.

وفي ذات السياق أفاد أ.شبلاق أن الإدارة العامة للكتب والمطبوعات في جناحي الوطن بذلت جهوداً حثيثة في إنهاء إجراءات طباعة جميع الكتب المدرسية الخاصة بالجزء الثاني والبالغ عددها "67" عنواناً بما يقارب من "2" مليون كتاب وجاري الآن توزيعها ليتسنى لكل طالب استلامها منذ الحصة الأولى للفصل الدراسي الثاني.

وفي ختام حديثه أشاد أ.شبلاق بجهود مديرية التربية والتعليم شرق غزة وخص بالذكر قسم الكتب والمطبوعات لما يقوم به من جهود عظيمة في إدارة عملية التوزيع.

من جانبه أوضح أ. يحيى الشيخ أن عملية توزيع الكتب المدرسية تتم على مرحلتين –المرحلة الأولى انتهت منذ بداية الفصل الدراسي الأول والآن نحن في المرحلة الثانية وهي توزيع الجزء الثاني من الكتاب وذلك قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

بدوره أكد أ.عماد زيارة رئيس قسم الكتب والمطبوعات بالمديرية أنه تم الانتهاء من تجهيز مستودع الكتب واستقبال جميع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثاني للعام 2012–2013م وأنها متوفرة الآن لدى المستودع بالمديرية، حيث شرعت بعملية توزيعها على المدارس الحكومية والخاصة.

كما بيَّن أ.زيارة أن عملية توزيع واستلام الكتب من قبل كل مدرسة ستكون وفق جدول زمني محدد، حيث تم تشكيل لجنة من كل مدرسة لاستلام الكتب تتكون من نائب المدير والسكرتير والآذن، موضحاً بأنه سيتم تسليمها للطلبة مع أول يوم دراسي للفصل الثاني كي يتمكنوا من متابعة دروسهم بشكل منتظم.