اتصل بنا أرسل مقال

القدس24°
رام الله24°
الخليل24°
غزة27°
القدس24°
رام الله24°
الخليل24°
غزة27°
4.41جنيه إسترليني
4.82دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.05يورو
3.42دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.41
دينار أردني4.82
جنيه مصري0.22
يورو4.05
دولار أمريكي3.42

النقل والمواصلات وجامعة النجاح يوقعان اتفاقية تعاون مشترك في مجال استخدام التقنيات الحديثه للفحص الفني للمركبات والمعدات

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

وقعت وزارة النقل والمواصلات وجامعة النجاح الوطنية/ كلية هشام حجاوي التكنولوجية في نابلس اتفاقية تعاون مشترك بغرض رفع المستوى الكمي والنوعي لادوات النقل والنهوض بها من خلال استخدام افضل التقنيات الحديثة بما يحقق توفير افضل خدمات الفحص الفني للمركبات والمعدات الهندسية بحيث تتماشى مع المواصفات والمقاييس الاقليمية والدولية .

وقد تضمنت الاتفاقية التي وقعها وزير النقل والمواصلات أ. د علي زيدان ابو زهري ، ورئيس جامعة النجاح أ. د رامي الحمدالله تقديم خدمات الفحوصات للمواطنين من قبل الجامعة وفق اسعار يتم تحديدها من قبل الوزارة، اضافة الى قيامها بتوفير دورات تدريبة لموظفي الوزارة اذا تطلب الامر ذلك بهدف تعريفهم على عدد من الموضوعات ذات العلاقة مثل نظريات الاحتراق الداخلي والتعرف على مختلف اجزاء ودوائر المحرك واجهزة الفحص والقدرة على فحص وتشخيص المحرك واعطاله .

وقد عبر معالي وزير النقل والمواصلات د . ابو زهري عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية لما لها من اهمية وضروة في تدعيم البناء المؤسسي لقطاعات النقل والمواصلات وتطوير العمل في مجالات عديده بما يحقق توفير فحوصات تقنية متخصصه لقطع غيار المركبات لرفع مستوى السلامة والامان بالمركبات وصلاحية سيرها على الطريق .

يذكر ان وزارة النقل تعتمد ثلاثة مراكز هندسية متخصصة في الفحص الفني للمركبات في المحافظات الشمالية موزعة جغرافيا لتوفير افضل خدمة للمواطنين كل في منطقة اقامته وحسب ما تطلبه اجراءات العمل الفني و الاداري في الوزارة.

اقرأ ايضا من محليات