الأحمد: على لجان المصالحة أن تبدأ عملها للتوجه لإجتماع 9 فبراير بطريقة صحيحة

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها للحوار مع حركة حماس, أن أجواء المصالحة الفلسطينية ما زالت حتى الآن إيجابية, وأن حركة فتح متجهة بكل ما لديها نحو المصالحة.

وأضاف الأحمد في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء", أنه حتى هذه اللحظة من جانب حركة فتح لا يوجد أي توترات فهي تقوم بكل ما يتم الإتفاق عليه ولم نواجه أي معيقات, وهناك جدول زمني تم الإتفاق عليه, لافتاً إلى الوضع الآن بإنتظار التنفيذ.

وأشار إلى أنه يجب على لجنة الإنتخابات المركزية أن تبدأ عملها في كلاً من الضفة الغربية وقطاع غزة, قبل 30 يناير الحالي وكذلك لجنتي الحريات العامة وبناء الثقة والمصالحة المجتمعية وأن تبدأ مشاورات تشكيل الحكومة الكفاءات.

واتفقت حركتا حماس وفتح برعاية مصرية، يوم الخميس الماضي، على الجدول الزمني والتوقيتات اللازمة لتطبيق جميع القضايا المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية، على أن تبدأ عملية التطبيق من يوم توقيع الإجتماع وبحد أقصى يوم 30 يناير الجاري.

ولفت الأحمد إلى أنه يجب على هذه اللجان أن تستأنف عملها بشكل تام حسبما تم الإتفاق بيننا وبين حركة حماس, لأنه ببدء عملها يتم التوجه نحو إجتماع 9 شباط/ فبراير المقبل بطريقة صحيحة.

واتفقت الحركتين على عقد اجتماع لجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية بالقاهرة يوم التاسع من شباط المقبل.

وأوضح نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق, أن إجتماع التاسع من شباط سيكون على جدول أعماله إقرار قانون إنتخابات المجلس الوطني الفلسطيني, وتشكيل لجنة إنتخابات المجلس الوطني بالخارج, وتكليف لجنة الإنتخابات المركزية ببدء التسجيل في الداخل لانتخابات المجلس الوطني, وتحديد أماكن إجراء إنتخابات المجلس الوطني بالخارج.