مسؤول لـ"قدس نت": مشاورات تشيكل الحكومة لن تبدأ إلا بعد عمل لجنة الإنتخابات بغزة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد مسؤول فلسطيني رفيع المستوى، أن مشاورات تشيكل الحكومة الإنتقالية التي سيترأسها الرئيس محمود عباس لن تبدأ إلا بعد عودة لجنة الإنتخابات المركزية لقطاع غزة ومباشرة عملها من جديد .

وقال المسؤول في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الخميس:" حتى اللحظة الحكومة في غزة وحركة "حماس" لم تدعوان لجنة الإنتخابات بالتوجه لغزة، بناءً على إتفاق القاهرة الأخير الذي جرى توقيعه بين حركتي "فتح وحماس".

وأكد المسؤول ذاته، أن إتفاق القاهرة ومناقشة ملفات المصالحة ستكون بالتزامن، ولن تكون هناك أي مشاروات لتشكيل الحكومة إلا بعد مباشرة عمل لجنة الإنتخابات في قطاع غزة.

وعبر المسؤول، عن استغرابه من رفض حركة "حماس" دعوة لجنة الإنتخابات حتى اللحظة، مؤكداً أن الإستمرار بالتامطل بهذا الملف من شانه أن يفشل جهود المصالحة الداخلية .

يذكر أن إتفاق القاهرة الأخير، ينص على البدء بتطبيق بنود اتفاق المصالحة وعمل لجان المصالحة المجتمعية والحريات والإنتخابات المركزية قبل نهاية شهر يناير الجاري.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أعطى موافقته خلال لقائه بلجنة الانتخابات المركزية في غزة في 28 مايو الماضي على بدء عملية تحديث السجل الانتخابي في غزة.

وعلقت حركة "حماس" عمل التحديث بالسجل الانتخابي في قطاع غزة، احتجاجاً على القمع والاعتقالات السياسية المتصاعدة في مدن الضفة الغربية المحتلة، مؤكدة أن العمل بالسجل الانتخابي مربط بتهيئة الأجواء في الضفة.

وأكد القيادي في حماس خليل الحية امس، ان جلسات الحوار الفلسطيني بين حركته وفتح ستستأنف الاسبوع المقبل في القاهرة لبحث ملف تشكيل حكومة المستقلين المقبلة التي سيترأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال الحية عضو المكتب السياسي لحماس والعضو في وفدها للحوار مع فتح ان "اجتماعات المصالحة ستستأنف في القاهرة الاسبوع المقبل لبحث ملف تشكيل حكومة المستقلين القادمة التي سيترأسها الرئيس عباس".