أبرز عناوين الصحف والمواقع الإسرائيلية الصادرة الثلاثاء

القدس المحتلة- ترجمة وكالة قدس نت للأنباء

هآرتس
- حزب "يهادوت هاتورا" المتشدد دينيا يوافق على فكرة وجود حل وسط بالنسبة الى مسألة تجنيد طلاب المعاهد الدينية الى الخدمة العسكرية. وعناصر في الحزب يقولون ان خطة يائير لابيد رئيس حزب "يش عاتيد" (هناك مستقبل) الخاصة بتجنيد طلاب المعاهد الدينية لجيش الدفاع سيؤدي الى ارسال الآلاف منهم الى السجن.
- اسرائيل طلبت من 165 عائلة تم اجلاءها من "غوش قطيف" عام 2005 ضمن خطة الانفصال عن غزة, طلبت مغادرة موقع نيتسان الذي يحتوي على بيوت متنقلة لمثل هذه العائلات.
- مصادر في وزارة الخارجية: "لم يتم تجاوز الخطوط الحمراء فيما يخص الاسلحة الكيماوية في سوريا.
- موظفون كبار في وزارة الخارجية يعلقون على كثرة التقارير التي وردت خلال الاسبوعين الاخيرين حول الاسلحة الكيماوية السورية ويقولون ان هدف إبراز الموضوع بهذا الشكل هو سياسي ويسعى الى مساعدة نتنياهو في تشكيل حكومة واسعة.
- موظفون في البيت الابيض الامريكي يعربون عن عدم ثقتهم بالتقارير الاعلامية التي وردت حول الانفجار في الموقع الايراني لتخصيب اليورانيوم في فوردو. وصحيفة الصاندي تايمز البريطانية تقول ان هناك تقديرات اسرائيلية حول وقوع عملية تخريبية أو حادث في الموقع فعلا.
- أحد رجال الاستخبارات الايرانية الذي هرب من إيران يقول ان الانفجار الذي وقع في المنشاة الايرانية ألحق أضرارا بأجهزة الطرد المركزي في المكان.
- التلفزيون الايراني أعلن ان طهران أطلقت الى الفضاء الخارجي مركبة فضاء الى علو 120 كيلومترا وعلى متنها قرد. وقالت ان المركبة عادت الى الارض وان القرد تمكن من البقاء.

يديعوت أحرونوت
- ايران تطلق الى الفضاء قردة استعداداً لإطلاق انسان .
- الفتاة التي بصقت على الطيبي متهمة بتدنيس كنيسة وادي الصليب .
- الرئيس الامريكي براك اوباما اتصل امس برئيس الوزراء نتنياهو وهنأه بفوز حزب الليكود الذي يتزعمه باكبر عدد من مقاعد الكنيست في الانتخابات التي جرت الاسبوع الماضي.
- الوضع الصعب الذي تعانيها بعض المستشفيات في اسرائيل حيث تشهد حالة اكتظاظ شديدة بسبب الامراض الشتوية وخاصة الاقسام الامخصصة للاطفال.وقد تم نصب العديد من الاسرّة في دهاليز تلك المستشفيات.
- قريبا: بعض القرارات الحكومية الصعبة بالنسبة للمواطنين بسبب العجز في الميزانية. وطاقم سري عيّنه رئيس الحكومة نتنياهو يقدر ان هذا العجز يقتضي فرض ضرائب بحوالي 10 مليارات شيكل.
- نتان إيشل رئيس طاقم المفاوضات الائتلافية من قبل حزب الليكود سابقا, حاول ترشيح نفسه لنفس المنصب الا أنه بعث عن طريق الخطأ, البريد الالكتروني بهذا الشأن الى شيلي يحيموفيتش رئيسة حزب العمل. يحيموفيتش كشفت هذا الموضوع أمس عقب تصريحات ايشيل التي نفت مشاركته في الاتصالات والمفاوضات الائتلافية.
- استمرار الانتقادات في حزب العمل ضد يحيموفتش على الرغم من الاتفاق بالبقاء في المعارضة .
- بعد انتظار اسبوع نتنياهو يتلقى تهنئة من الرئيس اوباما .
- عدد متساو من الليكود واسرائيل بيتنا في محادثات الائتلاف .
- الولايات المتحدة تنفي علمها بإنفجار في موقع تخصيب اليورانيوم في طهران .

معاريف
- اكثر من 166 بيت في مستوطنة "عيلي" بُنيت على ارض فلسطينية خاصة .
- استدعاء السفير الارجنتيني في اسرائيل لجلسة توبيخ بعد الاتفاق مع ايران للتحقيق في الانفجار الذي وقع في بيونس ايرس في العام 1994 .
- في العام 2012 ايضاً السبب الاكبر وراء موت جنود الاحتلال هو الانتحار .
- ايران تُعلن انها اطلقت قردة الى الفضاء الخارجي ، وتقول انها ستكون قادرة على ارسال انسان بعد 5 سنوات .
- اعضاء حزب العمل يقررون دعم قرار يحيموفتش في البقاء في صفوف المعارضة .