معلمو بيت لحم يضربون ويجوبون الشوارع احتجاجا على سياسة حكومة سلام فياض

بيت لحم- وكالة قدس نت للأنباء
خرج عشرات من المعلمين في مسيرة انطلقت من أمام مدير تربية محافظة بيت لحم صباح اليوم الأربعاء، وصولا الى منطقة " باب الزقاق" وسط المدينة، مرددين هتافات ضد سياسة حكومة د. سلام فياض.

وقال عضو اتحاد المعليمن في بيت لحم يوسف اجحا لـ مراسل"وكالة قدس نت للأنباء" إن المعلمين سيستمرون باضرابهم رغم اعلان الاتحاد عن وقف الاضراب اليوم وغدا، وذلك لان الحكومة لم تفِ بالتزاماتها تجاههم".

وأكد اجحا" ان اضراب المعلمين سيستمر حتى تاريخ الـ 5 من الشهر المقبل وهو موعد اعطته الحكومة للاتحاد لحل كافة القضايا العالقة بينهما".

من جهته قال امين سر اتحاد المعليمن في بيت لحم الاستاذ عاصم الزبون" إن اضراب المعليمن في بيت لحم خارج عن نطاق الاتحاد، ولا يستطيع الاتحاد ان يغطي من يخرج عليه قانونيا".

مؤكدا في حديث لـ مراسل"وكالة قدس نت للأنباء" ان الاتحاد يراعي مطالب المعلمين الشرعية، ولكنه لا يستطيع ان يستمر في الاضرابات حتى لا يضيع الفصل الدراسي على الطلبة".

هذا وكان اتحاد المعليمن في الضفة الغربية اعلن الاضراب منذ بداية الفصل الراسي الثاني من يوم الاحد وحتى امس الثلاثاء، وقرر العودة الى الدوام اليوم الاربعاء وغدا الخميس، وأيام الأحد والاثنين المقبلين، وصولا الى موعد الحكومة في الـ5 من الشهر المقبل لتوقيع اتفاق مع الحكومة لحل كافة القضايا الخلافية على رأسها صرف علاوة غلاء المعيشة، والمواصلات، ونقاط خلافية اخرى.