وفد عن لجنة الأسرى في لجنة المتابعة يزور الخليل والقدس ورام الله

الخليل - وكالة قدس نت للأنباء

قام وفد يمثل "لجنة الحريات ومتابعة قضايا الأسرى السياسيين والجرحى وإحياء ذكرى الشهداء"، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، الاثنين 28-1-2013 بزيارة بلدة دورا في محافظة الخليل وذلك لتقديم التعازي بوفاة الأسير الشهيد أشرف أبو ذريّع، الذي استشهد بعد فترة وجيزة من اطلاق سراحه من الاسر الاسرائيلي الذي قضى فيه ستة أعوام ونصف.

وسردت الأم الثكلى (والدة اشرف) أمام الوفد معاناة ابنها المقعد والذي لم تكترث سلطات السجون الإسرائيلية بوضعه الصحي مما ساهم في تدهوره ولاحقا بوفاته.

كذلك، قام الوفد بزيارة الأسير المحرر جهاد العبيدي في بيته في مدينة القدس المحتلة ، والذي قضى 25 عاما في سجون الاحتلال.

والتقى الوفد في رام الله وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع ، واستعرض الشيخ رائد صلاح رئيس اللجنة أهداف ومخططات اللجنة التي انطلقت في عملها حديثا ، واتفق الطرفان على التعاون من أجل نصرة قضايا الأسرى، كما تم الاتفاق على أن تقوم الوزارة بدعم عدد من النشاطات والمشاريع التي ستبدأ اللجنة بتنفيذها قريبا.

وتطرق الوفد إلى أهمية اعتماد لجنة الأسرى التي تمثل مختلف القوى السياسية كعنوان لمتابعة قضايا أسرى الداخل التي تعنى بها الوزارة.

شارك في الزيارة، رئيس الحركة الاسلامية ورئيس لجنة الأسرى الشيخ رائد صلاح وفراس عمري، سكرتير عام الحزب الديمقراطي العربي محمود مواسي، المحاميان شادي عباس وأحمد قادري عن الحركة العربية للتغيير، قدري أبو واصل عن حركة أبناء البلد، ومدير مكتب لجنة المتابعة نايف زيداني وآخرون، فيما تعذّر مشاركة بعض أعضاء اللجنة.