الشيخ عكرمة صبري والمطران عطاالله حنا في بيان مشترك

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
التقىفي مدينة القدس المحتلة، اليوم السبت، الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس والمطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس.

وجرى في هذا اللقاء التداول حول اوضاع المدينة المقدسة وأهمية التعاون الاسلامي المسيحي العربي المشترك دفاعا عن هذه المدينة وما تتعرض له من ممارسات عنصرية، وفي نهاية الاجتماع صدر عن المطران والشيخ صبري بيان مشترك.

وجاء في البيان:" إن ما اذيع مؤخرا حول الفيلم الوهمي الاستفزازي والذي يمس المسجد الاقصى المبارك وما نشهده من مصادرة للأراضي وتوسيع للمستوطنات حول القدس ولعدم استجابة سلطات الاحتلال لمطالب الاسرى عامة وللمضربين عن الطعام منهم بنوع خاص فان الموقف المشترك الاسلامي المسيحي في القدس وسائر الارض المحتلة يؤكد على إن التعرض للأقصى المبارك هو مس بالمقدسات الاسلامية والمسيحية على حد سوى.

وأضاف البيان "نحن شعب فلسطيني واحد مسلمين ومسيحيين ومن يعتدي على الاقصى يعتدي علينا جميعا ومن يعتدي على القيامة كذلك الامر".مشددا " نؤكد كفلسطينيين مسلمين ومسيحيين عدم شرعية الاستيطان الاحتلالي في مدينتنا المقدسة وهو يؤدي الى تمزيق البلاد وتفريق العباد ونطالب الهيئات العربية والدولية برفض واستنكار ما تقوم به سلطات الاحتلال من ممارسات غير شرعية بحق القدس خاصة وفلسطين عامة".

وقال البيان "اننا نقف قلبا وقالبا الى جانب اخوتنا الاسرى الابطال في مطالبهم العادلة وبضرورة اطلاق سراحهم ليعيشوا بحرية في وطنهم ومع اهلهم وذويهم وعائلتهم وأولادهم".