دعوة فلسطينية لرفع قضية الاسرى إلى محكمة العدل الدولية

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
دعا ناظم اليوسف نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الى رفع قضية الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين إلى محكمة العدل الدولية لاجبار إسرائيل على التعامل معهم كمناضلين من أجل الحرية.

ورأى اليوسف في تصريح صحفي ان الاسرى في سجون الاحتلال هم اسرى حرب ومناضلون من اجل حرية شعبهم وانه يتوجب على حكومة الاحتلال الكف عن تسميتهم والتعامل معهم كسجناء امنيين .

وحمل اليوسف حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسري الابطال المضربين عن الطعام في السجون الإسرائلية منذ شهور .

واستنكر موقف المجتمع الدولي الذي يتحدث عن منظومة حقوق الإنسان في الوقت الذي يتعرض له الفلسطينيون بشكل عام والأسرى خاصة لانتهاكات واعتداءات يومية من العدو .

وأكد اليوسف أن المناضلين الاسرى استطاعوا أن يخلقوا مدرسة فكرية سياسية داخل المعتقلات، مستشهدا بوثيقة الأسرى للوفاق الوطني التي خطها معتقلون من جميع الفصائل والقوى ، داعيا الي اوسع حملة تضامن مع الاسري الابطال وتكثيف نشاطات الدعم فلسطينيا لنؤكد على مشروعية الحق في مواجهة الباطل، والحرية في مواجهة العدوان والاحتلال.

وطالب اليوسف الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم بالتحرك العاجل وإطلاق أوسع حملة تضامن ودعم للأسرى الفلسطينيين وفضح وإدانة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية والإنسانية مؤكدا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تنتهج سياسة تعسفية بحق الأسرى الفلسطينيين.