وزارة العمل تناقش مع اتحاد المقاولين تفعيل قانون التأمينات الاجتماعية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

ناقش وفد من وزارة العمل مع اتحاد المقاولين تفعيل قانون التأمينات الاجتماعية 13-2003 وذلك لما فيه مصلحة العمال وأصحاب العمل في القطاع الخاص والتأكيد علي مبدأ الشراكة الثلاثية ما بين الحكومة ممثلة بوزارة العمل وأصحاب العمل في الغرفة التجارية والعمال ممثلة بالاتحادات.

وأكد ممثلي وزارة العمل علي أهمية التأمينات الاجتماعية في القطاع الخاص لضمان الحياة الكريمة للمواطنين في توفير الاستقرار المادي والنفسي للعمال بما يسهم في التنمية الاقتصادية للمجتمع وحفظ الحقوق والحد من إشكاليات العمل بين العامل وصاحب العمل وتأمين العجز والشيخوخة والوفاء للعمال لدي أصحاب العمل.

ونوه وفد وزارة العمل إلي أهمية العمل المشترك بين وزارة العمل واتحاد المقاولين لتشجيع التأمينات الاجتماعية علي العمال لدى أصحاب العمل.

وطالب الوفد رئيس الاتحاد بعقد دورات مدير مشاريع مقاولات لمدربي الدورات القصيرة في مراكز التدريب المهني بالتنسيق مع الوزارة .

ومن جانبه أكد رئيس اتحاد المقاولين أسامة كحيل استعداد الاتحاد للمساهمة في الترويج لثقافة التأمينات وأهميتها للعمال وصاحب العمل لدي المقاولين من حيث إثبات علاقة العمل, وحصر مدد العمالة, وتوثيق قيمة المرتب, وتحديد ضوابطه.

وفيما يتعلق الدورات القصيرة،أبدي كحيل استعداده للمساهمة في دمج خريجي الدورات المهنية القصيرة التي تنفذها وزارة العمل في شركات المقاولات من خلال التنسيق المشترك وتزويدهم بأسماء الخريجين وتخصصاتهم .

يذكر أن الوفد شمل كل من مدير عام التأمينات الاجتماعية أ. مجدي العايدى, مدير عام الرقابة أ. حسام أحمد, مدير عام التعاون العربي والدولي والعلاقات العامة أ. نبيل المبحوح, و م. رئيس قسم العلاقات العامة أ. محمد سمعان .