"واعد": الاحتلال ينكل بالأسير الشراونة وينقله الى العزل

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكدت جمعية واعد للأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الاسرائيلي نكل بالأسير المضرب عن الطعام في السجون الاسرائيلية أيمن الشراونة ونقله من مستشفى "الرملة" الى العزل الانفرادي في سجن "بئر السبع" الاحتلالي.

وقالت "واعد" في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم:" إن قوات الاحتلال نكلت بالأسير الشراونة في سجن مستشفى الرملة بعد استئناف إضرابه عن الطعام ونقلته الى سجن نفحة الصحراوي حيث رفض أسرى السجن استقباله بسبب سوء وضعه الصحي".

وأوضحت أن الاحتلال حوله بعد ذلك الى سجن النقب إلا أن اسرى السجن رفضوا ادخاله لنفس السبب ما دفع قوات مصلحة السجون الى إدخاله بالقوة، مشيرة الى أن الاحتلال أبلغهم أنه سينقل الشراونة الى سجن بئر السبع حيث العزل الانفرادي، منوهة الى أن ذلك يأتي لزيادة الضغط علية لفك إضرابه.

واشارت الى أن مصلحة السجون وعدت الشراونة بعقد محكمة له في نهاية الشهر الحالي وستصدر أمر قضائيا أما بالإفراج عنه أو محاكمته.

وطالبت الجمعية كافة المؤسسات الانسانية والدولية والعربية التي تتغنى بحقوق الانسان بضرورة النظر للأسرى المضربين في سجون الاحتلال قبل فوات الاوان.

وقالت" إن المؤسسات الدولية كافة مازالت صامتة حتى اللحظة ما يشر الى تآمر دولي فيما يتعلق بقضية الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية".

ومن جانبها قالت ولدة الاسير أحمد رزق الزهار المحكوم عليه بالسجن 20 عاما في كلمة ألقتها خلال المؤتمر:" أناشد أصحاب الضمير وكل شخص شريف في العالم بأن يتحرك من اجل انقاذ ابناءنا في السجون ".

واضافت " الى متى هذا السكوت أتنتظرون أن يأتي لنا أبناءنا محملين على توابيت، هم أصحاب قضية عادلة لماذا هذا الصمت".

وكانت جمعية واعد للأسرى والمحررين قالت أن الأسير أيمن الشراونة المضرب عن الطعام منذ سبعة أشهر دخل مرحلة مفاجئة وغير مسبوقة في الإضراب عن الطعام حيث أعلن أنه مضرب عن الماء منذ ثلاثة أيام ردا على نقله من عيادة السجن لمعتقل النقب الصحراوي، الأمر الذي يتنافى مع أبسط حقوق الأسير المضرب.