حركتي"فتح وحماس" تجتمعان في القاهرة اليوم لتقييم ما تم تنفيذه من إتفاق المصالحة

القاهرة- وكالة قدس نت للأنباء
تُستأنف لقاءات المصالحة اليوم في العاصمة المصرية القاهرة، بلقاء جديد يجمع حركتي "فتح وحماس" للتشاور في باقي ملفات المصالحة .

وقال خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء:" إن الحركتان ستناقشان ملفات المصالحة وما تم تنفيذه على الأرض منذ اللقاء الذي جمعهما في القاهرة منتصف الشهر الماضي".

وأوضح عساف، أن اللقاء سيكون تحضيرياً للقاءات المقبلة في القاهرة، والتي ستشمل الإطار القيادي المنظمة التحرير ، ومشاورات تشيكل الحكومة الإنتقالية التي يترأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بحسب إعلان الدوحة .

وطالب رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية، حركتي "فتح وحماس" بتجاوز كافة العقبات التي قد تعترض عمل اللجان على الأرض أو حتى مشاورات تشيكل الحكومة للوصول لتوافق وطني ينهي حالة الإنقسام ويعلن الوحدة الداخلية.

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ومسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد،:" إن لجنة متابعة ملف المصالحة التي تضم حركتي "فتح" و"حماس" والراعي المصري، ستعقد لقاء اليوم في القاهرة لبحث ما تم تطبيقه من النقاط التي تم الاتفاق عليها مؤخرا وما يجب تنفيذه وفق الجدول الزمني المعلن.

وأوضح الأحمد في تصريح صحفي، أن هذا اللقاء يأتي تمهيدا لعقد اجتماع لجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير.

ولفت الأحمد، إلى أن الحكومة المقبلة برئاسة الرئيس محمود عباس ستضم كفاءات مستقلة وليست فصائلية، وأن مشاورات تشكيلها ستبدأ الإثنين المقبل تزامنا مع انطلاق عمل لجنة الانتخابات المركزية في غزة.