رام الله :الدفاع المدني يجتمع مع مؤسسة رؤيا وينظم لقاء مع طلبة بير زيت


رام الله : 6 / 2 / 2013 :نظمت مديرية الدفاع المدني في محافظة رام لله بممثلي مؤسسة الرؤيا العالميه اليوم اجتماعا مع وفد من مؤوسسة رؤيا العالمية في مقر الدفاع المدني .
واضاف تقرير العلاقات العامه والاعلام في الدفاع المدني ان مدير الدفاع المدني بمحافظة رام الله والبيرة المقدم معاويه دراغمه والاستازه ارين كرمز مسؤولة البرامج في مؤوسسة رؤيا اجتمعوا في مقر الدفاع المدني لمحافظة رام الله والبيره حيث أكدوا ان هذه التكاملية في تقديم وتطوير الخدمات تأتي ضمن سلسلة تعاون ولقاءات نظمها الجانبين حيث يقدم الدفاع المدني التدريبات اللازمة في تحضير وتطوير قدرات المواطنين والمتدربين حيث يتلقون التدريبات العملية والنظرية الموازية لتدريبات أي رجل إطفاء فيما تقدم الرؤيا الدعم الفني والتحضيرات من قاعات وموارد ماديه .
وأضاف التقرير أن الاجتماع ناقش الانجازات التي حققت خلال العام الماضي وعلى خطة العمل المستقبلية للعام الحالي حيث سيتم تدريب ثلاثة فرق اضافيه في ثلاثة قرى مختلفة لقرى غرب رام الله وسيتم افتتاح مراكز خاصة بالمتطوعين في هذه القرى مع انتهاء الدفاع المدني من عملية تدريب وإعداد الفرق وتزويدهم بالمعدات اليدوية الأولية اللازمة ليتعاملوا مع أي طارئ إلى حين وصول طواقم الدفاع المدني أسوه بالمواقع التي تم تدريبها وإعدادها .
حيث اكد دراغمه على دور المجتمع المحلي في مواجهة اي كارثه او حاله طارئه قد تحدث اذا كان مدرب او معد إعداد جيد والمردود الايجابي الذي سيعود على المحيط سواء كان محيط اسري او مجتمعي او مردود ذاتي واكد على دور مؤسسة الرؤيا في تسهيل ومساندة جهد الدفاع المدني في تثقيف المجتمع المحلي .
وبدورها اكدت كرمز على دور الدفاع المدني في تقديم الخدمات سواء كانت خدمات تدريبيه او خدمات تقدم للمواطنين في حال وقوع أي حدث او كارثه حيث يعتبر افراد الدفاع المدني هم الجنود المجهولون الذين يقومون بعمليه حماية ومحافظه على الأرواح والممتلكات وشكرت الدفاع المدني على حسن التعاون ولاستقبال .
في سياق اخر عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله اليوم لقاء لمجموعة من طلبة جامعة بير زيت في البلدة .
و ذكر تقرير العلاقات العامه والاعلام في الدفاع المدني ان مدير الدفاع المدني في محافظة رام الله مقدم معاويه دراغمه والدكتورة غاده العمري مسؤولة العمل التطوعي بالجامعة عقدا لقاء بمجموعه من طلبة الجامعه استمعوا خلاله لشرح عن عمل الدفاع المدني واقسامه وفروعه ورؤيته للمتطوعين والشراكة بين الدفاع المدني ومؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الاهليه والهدف من إعداد وتدريب الراغبين بالالتحاق بمجموعات المتطوعين والتدريبات التي يعقدها الدفاع المدني لشركات والمؤسسات الاهليه والحكومية .
وذكر التقرير انه تم الاتفاق على عقد دوره تدريبيه في علوم الدفاع المدني لمجموعه من الطلاب بواقع 80 ساعه تدريبيه نظريه وعمليه تعقد في مقر الدفاع المدني في مدينة بير زيت .
وبدوره اكد دراغمه على دور الجامعات لما فيها من رافد نوعي للعمل التطوعي من طلبه مميزين وقادرين على تحمل المسؤوليه المجتمعيه والوعي الوطني الذي يتميز به طلاب وطالبات الجامعات الفلسطينيه .
وبدورها اكدت العمري على دور الدفاع المدني في رفع جاهزية المجتمع المحلي لتعامل مع اي طاريء واكدت ان المؤسسه التعليمه ملتزمه التزام وطني في رفد العمل الاهلي والتطوعي بالنخبه المميزه من طلبتها لرفع الامكانات البشريه