فستان سارة نتنياهو يثير غضب المتدينين وسخرية الإسرائيليين

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أثار الفستان الذي ارتدته سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال حفل أداء اليمين الدستوري في الكنيست 19 أمس الثلاثاء، غضب المتدينين والذين اعتبروه إهانة لهم، بينما أصبح الفستان مادة للسخرية يتناقلها الإسرائيليون عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

موقع "كيكار هشبات" التابع للمتدينين الإسرائيليين نشر تقريراً نقل فيه استياء العديد من أعضاء الكنيست المتدينين من الفستان الذي ارتدته سارة نتنياهو، معتبرين أنها "لا تحترم الشخصيات الدينية الموجودة في الكنيست".

وطرح الموقع تساؤلاً في تقريره حول إذا ما كان ارتداء سارة لهذا الفستان هو خطأ فادح، أم أنه متعمد واستفزاز لمشاعر المتدينين في الكنيست، حيث أن الفستان وبحسب ما وصفه الموقع "فاضح وشفاف ويكشف أجزاء من جسدها".

وأشار الموقع إلى أن استياء المتدينين بدا واضحاً في حفل الكنيست، حيث أظهر مقطع فيديو من الحفل أريه درعي من حزب شاس المتدين عند اقتراب سارة نتنياهو منه، وهو يلوح بنظره جانباً لكي لا يرى ما ترتديه سارة نتنياهو.

أما على صعيد الجمهور الإسرائيلي والذي عبر عن سخريته من الفستان، حيث تناقل الإسرائيليون العديد من التعليقات الساخرة كان أبرزها: "يتوجب على المرأة اتباع حمية غذائية عاجلة" و "سارة نتنياهو.. الفستان غير مناسب للحدث"، و"يتوجب على نتنياهو أن يعين مصممي أزياء لزوجته"