أبو يوسف: الشارع الفلسطيني سيشعر خلال الفترة القادمة بنتائج جادة على أرض الواقع

القاهرة – وكالة قدس نت للأنباء
وصف واصل أبو يوسف أمين جبهة التحرير الفلسطينية، أجواء إجتماع لجنة تفعيل منظمة التحرير (الاطار القيادي المؤقت) في القاهرة بالإيجابية، وقال "خلال الفترة القادمة سيشعر الشارع الفلسطيني بنتائج جادة له".

وأضاف أبو يوسف في حديث لبرنامج "نافذة على الصحافة" الذي يبث عبر قناة "هنا القدس" الفضائية، أن الإجتماع كان هاماً، وناقش العديد من الملفات المتعلقة بالموقف السياسي الفلسطيني والذي يشكل قاعدته وثيقة الوفاق الوطني.

وأشار إلى أن الإجتماع ناقش كيفية الخروج بآليات محددة وواضحة من أجل إنهاء الإنقسام وتحقيق المصالحة الوطنية، ومتابعة عمل لجان المصالحة وهي لجنة المصالحة المجتمعية والحريات العامة وبناء الثقة والإنتخابات.

ولفت أبو يوسف إلى أنه تم التوافق على ملف تشكيل حكومة الكفاءات، وهو بعد إنتهاء لجنة الإنتخابات المركزية من أعمالها، وسيصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس(أبو مازن) وهو من سيرأس الحكومة حسب ما تم الإتفاق عليه من قبل، مرسومين رئاسيين الأول بتحديد موعد الإنتخابات وإعلان تشكيل الحكومة.

وأوضح بأنه تم مناقشة كافة الخلافات المتعلقة بإنتخابات المجلس الوطني وتم التوافق على كيفية التعامل مع هذا الملف على أن تكون لجنة الإنتخابات المركزية هي المشرفة على العملية، وأن تكون الإنتخابات في الداخل دائرة واحدة والخارج دائرة واحدة، على أن تكون نسبة الحسم 1% من إنتخابات المجلس.

وأكد أبو يوسف بأنه تم كذلك مناقشة أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وخاصةً المضربين منهم وسوء أوضاعهم الصحية نتيجة إضرابهم، وضرورة إنقاذهم.

وحول الأوضاع في سوريا، أضاف بأنه هناك اجماع على الموقف الرسمي الفلسطيني وهو بتحييد المخيمات الفلسطينية عن الأحداث الدائرة وعدم الزج بالمخيمات في أي صراع داخلي.

وشدد أبو يوسف على أن الشارع الفلسطيني سيشعر خلال الفترة القادمة بنتائج جادة على أرض الواقع، خاصةً مع صدور المرسومين الرئاسيين بإعلان موعد الإنتخابات وتشكيل حكومة الكفاءات.