وزير التعليم العالي يستقبل وفد اتحاد المؤسسات غير الحكومية

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
استقبل وزير التعليم العالي علي الجرباوي, في مقر الوزارة, اليوم الأحد، وفدا من اتحاد مؤسسات التعليم العالي غير الحكومية، حيث ناقشوا جملة من القضايا المتعقلة بالتعليم العالي الفلسطيني.

وضم وفد الاتحاد، كل من كمال الضميدي عن الجامعة العربية الأمريكية في جنين والأستاذ داود الزير كلية فلسطين الأهلية الجامعية – بيت لحم وحسين الشيوخي رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية ونهى خوري عميدة كلية دار الكلمة في بيت لحم وعبد الغفار بدر عن الكلية الإبراهيمية في القدس ومارلين نوح عميدة كلية إنعاش الأسرة في البيرة وجورج عبدو عن كلية بيت لحم للكتاب المقدس.

وتوجه وفد الاتحاد بالشكر للوزير الجرباوي على اهتمامه بقضية التجسير وإقراره في فلسطين لأول مرة، والذي يشمل التجسير بين الكليات والجامعات كافة، سواء كانت عامة أو حكومية أو خاصة أو تابعة لوكالة الغوث.

وأكد الوزير انه سيتم العمل بنظام التجسير اعتبارا من تاريخ توقيع القرار، مشيرا إلى أن القرار الخاص بالتجسير سوف يُنشر في الجريدة الرسمية، معتبراً أن التجسير أصبح مبدأً نافذ المفعول في فلسطين وستأخذ الوزارة عند تطبيقه، معالجة الحالات الخاصة في إطار التجربة العملية.

وقدم وفد الاتحاد مذكرة بهذا الخصوص، تضمنت رؤية الاتحاد بخصوص القرار، بالإضافة إلى اقتراحات تطويرية.

وأكد الوزير أن التطبيق العملي هو الذي سوف يحدد مكامن القوة والضعف.

وتم نقاش وضع التعليم العالي في فلسطين وسبل الارتقاء به وتطويره وفق المعايير الأكاديمية والمهنية المتعارف عليها عربيا ودوليا.

وأكد الوزير حرصه على دعم التعليم المهني والتقني الذي يحتاجه المجتمع الفلسطيني، ورفع مستوى الكليات المتوسطة والتأسيس لثقافة مجتمعية لتوجيه الطلبة للالتحاق بها عن قناعة بمخرجاتها التي يحتاجها سوق العمل.

وفيما يخص طلب الاتحاد أن يكون له تمثيل في مؤسسات التعليم العالي ولجانه المختلفة، وافق الوزير على اختيار الكفاءات المناسبة لذلك، على أن يتم التمثيل على أساس كفاءات أكاديمية ومهنية.