اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله13°
الخليل13°
غزة19°
القدس15°
رام الله13°
الخليل13°
غزة19°
4.62جنيه إسترليني
4.7دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.33دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.7
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.33

نقل 80 أسيرا من قسم 10 في سجن "أيشل" بئر السبع إلى سجن "نفحة" الصحراوي

بيت لحم- وكالة قدس نت للأنباء
تسلمت جمعية الأسرى المحررين في بيت لحم من الأسرى في سجن السبع رسالة عاجلة مفادها بأن إدارة السجن ستقوم اليوم الأحد بنقل 80 أسير من قسم 10 في سجن أيشل / بئر السبع إلى سجن نفحة الصحراوي.

وأفاد الأسرى في رسالتهم" بأن هذه الخطوة تعسفية وتصعيديه وتعد عقاب جماعي بحجة أن احد الأسرى قام ببث تصوير حفلة قبل حوالي الشهر على اليوتيوب للأسرى بإحدى الغرف احتفالا بخطوبة احد الأسرى في القسم، وتم معاقبة القسم منذ أكثر من شهر بمنع الأسرى من زيارة الأهل وسحب الأجهزة الكهربائية كافة من الغرف بما فيها التلفزيون والبلاطة الكهربائية والراديو ومنعهم من تناول الكانتينا وتقليص فترة الخروج الى الساحة ( الفورة )".

وقال محمد عبد ربه رئيس الجمعية لمراسل وكالة قدس نت للأنباء" ان الأسرى المتواجدين في هذا القسم من تنظيم حركة فتح والشعبية، ولم يتبقى في سجن أيشل سوى قسم واحد فقط من أسرى حركة حماس ، ومن ضمن الأسرى المنقولين محمود الحاج نائب رئيس جمعية الأسرى المحررين في بيت لحم".

وأضاف عبد ربه" أن ما يجري في سجن أيشل ما هو الآ مخطط مبرمج من إدارة مصلحة السجون لعدم استقرار الأسرى ووضعهم في حالة توتر مستمر، وهذا ما يجري في كافة السجون من قمع ليلي وإجبار الأسرى على التفتيش العاري، رغم إن في هناك اتفاق بين الأسرى وإدارة السجون بعدم تكرار ذلك بوساطة مصرية".

مشيرا الى ان " إدارة السجون تصر على إذلال الأسرى وتحطيم معنوياتهم، كما وهدد الأسرى في رسائلهم بأنهم سيخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام مطالبين أبناء الشعب الفلسطيني بوقفة جادة تضامنية معهم وذلك لمساعدتهم في تحقيق مطالبهم العادلة والانتصار على السجان".

اقرأ ايضا من الأسرى