أبرز عناوين الصحف والمواقع الإسرائيلية الصادرة الأربعاء

القدس المحتلة- ترجمة وكالة قدس نت للأنباء
هآرتس
- سكان بيت صفافا: بسبب احتجاجاتنا على شق الطريق الرئيسي داخل القرية نتعرض لسوء المعاملة من جانب السلطات.
- سكان القرية يعتقدون بأن السلطات تسعى إلى ممارسة الضغوط عليهم كي يتوقفوا عن الاحتجاجات وتحاول كسرهم بوسائل لا تستخدم في حي يهودي.
- مدير قسم الإخصاب خارج الرحم في مستشفى أساف هاروفيه اعتقل في رومانيا للاشتباه فيه بالاتجار بالبويضات.
- أكبر عملية سرقة للماس في مطار بروكسل: في أحدى عمليات السطو الأكبر في التأريخ سرق 8 أشخاص ليلة أول أمس بالإكراه كمية من الماس تقدر قيمتها ملايين الدولارات.
- ليفني تنضم إلى الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو؛ تقدم في الاتصالات تمهيدا لتوقيع اتفاق ائتلافي مع شاس. ليفني تقول لهارتص: "لن أكون ورقة توت لحكومة نتنياهو. لديّ جميع الصلاحيات لإجراء مفاوضات.
- الصحافي يوسي فيرتر يعلق على انضمام ليفني إلى الائتلاف الحكومي في مقال تحت عنوان "الزوج الغريب". ومما يقوله" إن تصيبي ليفني ليست اقل مصداقية وأقل تهكما من رجال سياسة آخرين أنكروا ما قالوه مسبقا وأبدوا مرونة معجبة ووضعوا شعاراتهم الانتخابية جانبًا بعد الانتخابات بوقت قصير وركضوا مباشرة إلى من وصفوه بمصدر الشر"
- التحقيق في ملابسات وفاة السجين أكس: زيغيير أقدم على الانتحار ومصلحة السجون أبدت الإهمال في حمايته. تلميحات في أورشليم القدس: زيغيير كان يعمل للموساد.
- سائقون يُشغلون في ظروف جهاز الأمن العام. صرف علاوات أجور بآلاف الشواقل لسائقي نتنياهو.

يديعوت احرونوت
- مصدر استخباري استرالي يقول للصحيفة إن الثلاثة كانوا يعملون في مصنع بميلانو مكنّهم من الوصول إلى منشآت سرية في إيران.
- فتى في الثانية عشرة من عمره يعاني مرض السرطان ويوجد وحده في تايلاند.
- متنزهون إسرائيليون زاروا ديرا بوذيا فوجؤوا بلقاء فتى إسرائيلي توجه إليهم وقال إنه يريد العودة إلى بيته ووالداه يعتقدان بأنه سيتماثل للشفاء من خلال بقائه في الدير البوذي
- سبقت (الآخرين ) وربحت. بهذا العنوان الرئيسي تتناول الصحيفة انضمام تصيبي ليفني إلى الائتلاف الحكومي وتقول. تصيبي ليفني كانت الأولى في الانضمام إلى حكومة نتنياهو.
- ستتولى حقيبة العدل وتكون مسؤولة عن إجراء المفاوضات السياسية.
- عمير بيرتص يعيّن وزيرا لحماية البيئة.
- في مسعى لفك التحالف بين لابيد وبنيت يجري نتنياهو مفاوضات حثيثة مع شاس وموفاز.
- تحت عنوان "من الباب الخلفي" يقول الصحافي ناحوم بارنيع: "إن الصعود إلى حافلة نتنياهو يتم أولا من الباب الخلفي: تصيبي ليفني هي الأولى والثاني سيكون موفاز.
- سيتم فتح الباب الأمامي حيث يدخل حزبا شاس ويهادوت هاتوراة. وإذا ما أصر حزب العمل على رفضه الانضمام إلى الحكومة سيضطر نتنياهو إلى دعوة بنيت و/ أو لابيد. فبدون أحد من هذه الأحزاب الثلاثة ليس له ائتلاف حكومي".
- الصحافية سيما كادمون تعلق هي الأخرى على انضمام ليفني إلى الحكومة تحت عنوان "سياسية": "ربما آن الوقت لوقف اعتبار ليفني سياسية أخرى. إنها مثل جميع السياسيين ولها مصالح شخصية.
- إذا ما تم التعامل معها وفقا لذلك وليس كسيدة لها مبادئ فإنها قد حققت إنجازًا وقالت لي أمس ببساطة: لقد تجربت الحياة السياسية خارج الحكومة وسأتجرب حاليًا الحياة السياسية داخلها".
- "انذرنا بأن العميل يريد الإقدام على الانتحار". شهادة دراماتيكية لمصدر في مصلحة السجون: قبل إقدام بن زيغيير على الانتحار ب4 أيام أنذرنا بأنه يعاني ضائقة نفسية ولديه الشعور بالهلع واتهام النفس.
- تقرير في ألمانيا: "أستراليان آخران يقيمان في إسرائيل بهويتين مستعارتين. صحيفة دير شبيغل تقول: إستراليان كانا يعملان إلى جانب بن زيغيير لا يزالان يقيمان في إسرائيل كما يبدو ولهما اسمان مستعاران.

معاريف
- فحص الجيش: الجندي لم يلتقط الصورة بنفسه.
- قضية ساعار: الشرطة تقول إن الرسالة ضد وزير التربية والتعليم (والتي نسبت إليه سلوك جنسي غير لائق) كانت مزورة. وسيتم فحص محتوى الرسالة.
- الدولة نسيت بات حيفر: رغم أن الحكومة تعهدت بمساعدة مئات العائلات التي تضررت بيوتها في الفيضان قبل شهر ونصف، لا يزال سكان بات حيفر ينتظرون هذه المساعدة.
- تقول سيدة من سكان المكان:" لقد وعدنا نتنياهو بمساعدات طارئة ولكن الانتخابات قد جرت وهو لم يعد يذكرنا".
- بيان استثنائي لديوان رئيس الوزراء: زيغيير لم ينقل معلومات إلى جهاز الاستخبارات الأسترالي.
- توقع تقديم 4 سجانين صغار إلى المحاكمة بسبب الإهمال في حراسة بن زيغيير.
- القاضية التي حققت في ملابسات وفاة "السجين إكس" ردت توصية النيابة العامة طي الملف.
- سيحمل ضابطان وسجانان في مصلحة السجون المسؤولية.
- صحيفة دير شبيغل: في جوازات سفر زيغيير تأشيرات دخول عديدة إلى إيران.
- أول المنضمين إلى الائتلاف الحكومي: ليفني ستعين وزيرة للعدل في حكومة نتنياهو. بيرتص وميتسناع يتصارعان على المنصب الوزاري الثاني.
- صراعات داخلية في الليكود: يولي ادلشتاين سيتنافس على منصب رئيس الكنيست مع روبي ريفلين.
- إسرائيل هدف لحملة إعلامية: صورة نشرها قناص من جيش الدفاع على صفحة الفيسبوك التابعة له وتعرض طفلا فلسطينيا في جهاز تصويب البندقية تثير ضجة إعلامية دولية.
- الغارديان البريطاني: الرسالة العنيفة واضحة تمامًا. وتلقى الجندي خلال الأيام القليلة الماضية تهديدات على حياته.