توقيع مذكرة تفاهم بين نقابة المحامين والشرطة القضائية الفلسطينية

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
وقعت الشرطة القضائية ونقابة المحامين أمس مذكرة تفاهم برعاية المجلس الأعلى للقضاء وبحضور رئيس المجلس المستشار، عادل خليفة ورئيس محكمة البداية رئيس هيئة الجنايات الخطيرة القاضي، ضياء المدهون وذلك لتحقيق التواصل والتعاون المشترك بينهما والعمل على تعزيز العمل القضائي الهادف لتحقيق العدالة وخدمة الوطن والمواطن.

وقال المستشار خليفة "تعمل الشرطة القضائية على حماية أعضاء ومنشآت السلطة القضائية وتنفذ الأحكام القضائية وذلك لتحقيق العدالة وإرساء دعائم القانون في المجتمع الفلسطيني ".مضيفاً " كما تعمل نقابة المحامين الفلسطينيين جاهدة لإرساء قواعد القانون واحترام حقوق الإنسان والمحافظة على المنظومة القضائية بصفتها جزء من منظومة العدالة المتكاملة".

وتنص الاتفاقية. التي وقعها عن نقابة المحامين/ سلامة بسيسو نائب رئيس النقابة والمقدم/ وئام مطر مدير عام الشرطة القضائية الى تبادل الخبرات القانونية والمعلوماتية بين الطرفين بمشاركة ضباط الشرطة القضائية في النشاطات القانونية للنقابة من خلال الندوات وورشات العمل وخلافه.

كما واتفق الطرفان على أن يتقيد المحامي الزائر للمحاكم ومراكز الإصلاح والشرطة القضائية بالقوانين والأنظمة وضمن حدود وكالته.

كما وأكدت الاتفاقية على أنه في حال حدوث أي مشكلة تتعلق بأحد الطرفين يتم الاتصال مباشرة بجهته المسئولة، بالإضافة لأية نشرات أو تعميمات أو توصيات أو طلبات يصدرها أي من الطرفين يجب أن يبلغ بها الطرف المختص حتى يتم العمل بها على أكمل وجه.

وتم الاتفاق على إنشاء لجنة تنسيق مشتركة بينهما وذلك لمتابعة وتنفيذ مذكرة التفاهم والعمل بموجبها حسب الأصول