اتصل بنا أرسل مقال

القدس17°
رام الله17°
الخليل17°
غزة17°
القدس17°
رام الله17°
الخليل17°
غزة17°
4.53جنيه إسترليني
4.6دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.93يورو
3.26دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.53
دينار أردني4.6
جنيه مصري0.21
يورو3.93
دولار أمريكي3.26

صور..متظاهرون ينددون بزيارة الرئيس الامريكي الى رام الله

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
شارك العشرات من الشبان الفلسطينين، مساء الثلاثاء، في تظاهرة احتجاجية على زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما الى مدينة رام الله، ومنددة بموقف الولايات المتحدة تجاه القضية الفلسطينية.

ورفع المشاركون يافطات كتب عليها باللغتين العربية والانجليزية "امريكا هي هي، امريكا راس الحية، وصور للرئيس اوباما يرتدي فيها بزة عسكرية اسرائيلية"، وسط ترديد هاتفات تقول " يا اوباما برا برا من القدس ومن رام الله...وغيرها".

وقال منسق القوى الوطنية والاسلامية في رام الله عصام بكر لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" في رام الله ان" المسيرة تأتي رفضا للضغوطات الامريكية التي تمارس على القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير".

وأضاف بان "هدف اوباما هو الضغط على منظمة التحرير للتخلي عن ثوابتها الوطنية فيما يتعلق بالمفاوضات"، مطالبا منظمة التحير بالتمسك بالثوابت وعدم الرضوخ الى تلك الضغوطات .

ومنعت الشرطة الفلسطينية المتظاهرين من الوصول الى مقر الرئاسة (المقاطعة) برام الله، حيث وضعت حواجز بشرية حالت دون وصول التظاهرة الى مقر الرئاسة، الامر الذي احدث تدافع واحتكاكات بسيطة بين المتظاهرين وقوات الامن.

وقال مصدر امني لمراسل " وكالة قدس نت للأنباء" ان" للمتظاهرين الحق بالتظاهر وفق ما هو مسموح بعدم الاقتراب من مقر الرئاسة، وكذلك فان الاوامر اعطيت للشرطة بعدم التعامل بعنف مع المتظاهرين وضبط النفس الى اقصى درجة".

ويصل اوباما الى اسرائيل غدا الاربعاء، على ان يزور مدينة رام الله بعد غد الخميس، سعيا لبحث فرص استئناف محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين والمتوقفة منذ مطلع أكتوبر 2010 .

كاميرا "وكالة قدس نت للأنباء" تباعت هذه الفعالية واعدت تقرير مصور..

اقرأ ايضا من قضايا وتقارير