مسؤول فلسطيني ينفي نية الإدارة الأمريكية طرح اي مبادرات سلام جديدة خلال زيارة أوباما وكيري

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
نفى مسؤول فلسطيني بارز، الأنباء التي تحدثت بها وسائل الإعلام عن نية الولايات المتحدة الأمريكية، طرح مبادرة سلام جديدة تتعلق بإستنئاف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء:" إن القيادة الفلسطينية، لم تتلقى حتى اللحظة أي مباردة سلام جديدة، وما يتم الحديث عنه عبر الإعلام غير دقيق".

وأوضح عريقات، أن الأطراف الدولية وعلى رأسها الولايات المتحدة، لم تجري إي إتصالات مع الجانب الفلسطيني، بخصوص طرح مبادرة سلام جديدة، ستتم خلال زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير خارجيته جون كيري للمنطقة ولقائه بالرئيس محمود عباس.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن القيادة لا ترى في أي مبادرة جديدة اي جدوى، بقدر مدى الإلتزام والضغط الدولي على الجانب الإسرائيلي للإعتراف بالحقوق الفلسطينية والإلتزام بها.

وقالت القناة العاشرة الاسرائيلية الليلة الماضية:" ان زيارة الرئيس الامريكي اوباما للمنطقة ستبحث مع الجانب الاسرائيلي محورين وهم: النووي الايراني والصراع الفلسطيني الاسرائيلي".

وأشارت القناة، إلى أن زيارة اوباما للمنطقة سوف لن تحدث اي تغيير على الجمود بين الطرفين وفقا لما قاله اوباما بانه قادم للقدس ورام الله ولا ينوي طرح اي خطة للسلام بل انه سيستمع للطرفين، وكشفت القناة الاسرائيلية ان وزير الخارجية الامريكي " جون كيري" سيعاود زيارة المنطقة مرة اخرى وسيطرح على نتنياهو والرئيس عباس الاجتماع في الاردن ( امريكي، اردني، اسرائيلي، فلسطيني) في محاولة لتحريك عملية السلام والعودة لطاولة المفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين.