اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

"بني غانتس" يحذر من تزايد المخاطر في الشرق الأوسط

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
حذر رئيس هيئة الأركان العامة في جيش الاحتلال "بني غانتس" من تدهور الأوضاع الأمنية في منطقة الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن المخاطر التي قد تؤدي إلى تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة أصبحت أكثر مما كانت عليه في السابق.

ونقلت الإذاعة العامة عن غانتس قوله "نحن لا نعلم من أين ستهب رياح الخطر، وأي الأنظمة التي ستقط وأيها ستنهض، لكننا يجب أن نكون على حذر دائم من تلك التطورات السلبية"، مشيراً إلى أن هناك ضباب كثيف يغطى الأفق في منطقة الشرق الأوسط، كما أن الوضع قد اختلف عن السابق فهناك عدة ألغام موجودة أمامنا يجب الحذر منها، بحسب ما قاله "بني غانتس".

ودعا "غانتس" الحكومة الإسرائيلية والجيش إلى رفع حالة التأهب القصوى أمام ما وصفه بالواقع الجديد، قائلاً "واجبنا أن ندرس تلك المخاطر وكذلك اختبار الفرص والاحتمالات والسيناريوهات المتوقعة وألا نتراجع ولو للحظة عن حالة التأهب وترسيخ الاستعدادات واليقظة وتعاظم القوة".

وجاءت هذه التصريحات خلال مراسم احتفال تسلم وزير الجبهة الداخلية الجديد "جلعاد أردان" مهام منصبه، وذلك بحضور كل من وزير الجبهة الداخلية المنصرف "آفي ديختر" ووزير الجيش الجديد "موشيه يعالون" ووزير الجيش المنصرف "أيهود باراك" الذين بدورهم قدموا تهانيهم للوزير "جلعاد أردان".

وتأتي هذه التحذيرات عشية وصول الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى "إسرائيل" والذي أكد خلال كلمة له في مطار "بن غوريون" فور وصوله على الدعم الأمني الأمريكي المتواصل لإسرائيل الذي اعتبرها الحليف الدائم للولايات المتحدة.