صور.. أهالي القدس يقومون بزراعة الأشجار في الأراضي المهددة بالمصادرة

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قامت مؤسسة القدس للتنمية بمشاركة مئات المتطوعين والأهالي والشخصيات المقدسية، بزرع مئات الأشجار في أراضي متفرقة من مدينة القدس المعرضة والمهددة بالاستيلاء والمصادرة بمناسبة إحياء ذكرى يوم الأرض تحت شعار: "احفظوا اراضي القدس".

وشارك في الفعالية المئات من اهالي القدس والداخل الفلسطيني يتقدمهم احمد محمود جبارين – رئيس "مؤسسة القدس للتنمية"- ومديرها خالد زبارقة، وشخصيات مقدسية منها الحاج مصطفى ابو زهرة ويوسف مخيمر.

وقاموا بتنظيف وزراعة ارض المؤقت – الواقعة في جبل الطور مقابل المسجد الاقصى-، حيث حضرت قوات كبيرة من قوات الاحتلال مدججة بالسلاح، وحاولت منع ووقف العمل، لكن العمل تواصل وأنجز، وقامت في اثناء اذلك بتوقيف يوسف المؤقت واخيه أيمن، وفخري أبو ذياب .

من ناحيته قال المحامي خالد زبارقة :" اننا في هذا اليوم وبهذه المناسبة نقوم بواجب الوفاء لهذه الأرض المقدسة ولهذه المدينة المقدسة، وللمسجد الأقصى المبارك، هذه الفعالية هي دعم لصمود المقدسيين واسهاماً للحفاظ على ترضهم ، ما قام به الاحتلال اليوم خلال عملنا في أرض المؤقت هو عمل جبان، واستبداد وظلم، اذ لا يمكن منع انسان من زراعة ارضه بالزيتون وتنظيفها والاستعانة بالأهل من اجل القيام بزراعة ارضه او العناية بها".

بدوره قال الجبارين :" نحن في مؤسسة القدس للتنمية نسعى الى خدمة أهلنا في القدس، وفق امكانياتنا وقدراتنا، ونعمل على تعزيز صمودهم في وجه الظلم، بجملة من المشاريع ، منها فعالية اليوم"." .

هذا وسيتم خلال اليوم أيضاً تنظيف اراضي في سلوان ووادي الربابة وجبل المكبر وقرية برج النواطير- النبي صموئيل" .